اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 6-4-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده المدينة لا مشاكل أمنية تذكر فيما شيع المئات من أهالي مدينة القامشلي اليوم جثماني مقاتلين من وحدات حماية الشعب الذين فقدوا حياتهم في المعارك ضد تنظيم الدولة لتحرير مدينة الرقة الى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد دليل صاروخان وذلك خلال مراسم.

كما استلم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة 10600 سلة غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي وبحسب المعلومات سيتم توزيعها على العائلات الوافدة على مدينتي الحسكة والقامشلي أضافة الى العوائل المحتاجة في ريف مدينة الحسكة والشدادي

من جهة اخرى نظم مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب جلسة بين عائلتين من المكون العربي من قرية أم حبال التابعة لبلدة تل كوجر” اليعربية ” بحضور وجهاء من العائلتين وعدد من وجهاء المنطقة وقياديين من وحدات حماية الشعب وذلك بهدف مصالحة العائلتين.

فيما باشر المجمع التربوي في منطقة الشدادي بتأهيل المدارس المتضررة في المنطقة، استعداداً للعام الدراسي المقبل حيث أن المدارس في المطقة قد تضررت نتيجة الأعمال الإرهابية التي مارسها تنظيم الدولة قبل دحرهم من المنطقة من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

على صعيد آخر انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة جنوب الشدادي بريف الحسكة ما أسفر على مقتل امرأه وإصابة آخرين وعلى إثرها تم نقل المصابين الى المشفى لتلقي العلاج.

1 867777
Syrian government forces drive a tank on a road during a military operation against the Islamic State (IS) group in the villages of Zarour and Khanaser, in the Aleppo governorate, on February 26, 2016.
With the ceasefire due to take effect at 2200 GMT, US President Barack Obama has warned Damascus and key ally Moscow that the “world will be watching”. Both President Bashar al-Assad’s regime and the main opposition body have agreed to the deal — which allows fighting to continue against the Islamic State group and other jihadists.
/ AFP / GEORGES OURFALIAN (Photo credit should read GEORGES OURFALIAN/AFP/Getty Images)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى