الشأن السوري

50 يوماً من القصف والمعارك شرقي دمشق وتطورات جديدة اليوم

مع دخول حملة قوات النظام على أحياء دمشق الشرقية ،يومها الخمسين على التوالي، صعّدت القوات من قصفها لتلك الأحياء ،اليوم السبت الثامن من أبريل نيسان الجاري، بالتزامن مع محاولة اقتحام جديدة لها باتجاه حي القابون .

و قال مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق إنّ فصائل الثوار تمكنت من تدمير عربة ” بلدوزر مصفح ” و إسقاط طائرة استطلاع على أطراف حي القابون من جهة بساتين حرستا الغربية خلال الاشتباكات التي اندلعت منذ الصباح في محاولة من قوات النظام لاقتحام المنطقة ، فضلاً عن وقوع قتلى و جرحى بصفوف الأخير .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ مقاتلات النظام الحربية استهدفت حي القابون بست غارات جوية تزامناً مع القصف الصاروخي الذي طال حيي القابون و تشرين باثنين وعشرين صاروخاً من نوع فيل إحداها كان محملًا بمادة النابالم الحارق و المحرم دولياً استهدف حي القابون إضافة إلى القصف المدفعي العنيف الذي لم يهدأ منذ الصباح مما أسفر عن مقتل شخص و اندلاع حرائق .

فيما جددت قوات النظام قصفها لحي جوبر بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة مستهدفة محور كراش فجر اليوم دون وقوع إصابات ، كما استهدفت بالأسلحة القناصة مدرسة عدنان المدني في حي برزة الدمشقي مما أدى إلى وقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين عصر اليوم ، في حين نفّذت القوات حملة أمنية في محيط حي باب مصلى اعتقلت جرائها سبع أشخاص لسوقهم إلى لخدمة الإلزامية .

يذكر أنّ النظام استهدف نقاط الثوار على محور حرستا الغربية من جهة حي القابون مساء أمس بقنابل تحوي غاز الكلور السام مما أدى إلى وقوع حالتي اختناق .139198 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى