اخبار سوريا

تطورات معارك الرقة ومفخخة تستهدف قسد غربها

مع استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات التحالف الدولي في محيط مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي و من عدة جهات، شنّ التنظيم، اليوم الأحد التاسع من أبريل نيسان الجاري، هجوماً عنيفاً على قرية الصفصافة الجنوبي في محاولة منه لإعادة فتح الطريق باتجاه مدينة الطبقة، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الرقة.

كما أكدت مصادر موالية لتنظيم الدولة على استهداف تجمعات قسد بمفخخة في قرية الصفصافة الجنوبي غرب الرقة و أسفرت عن وقوع عدد من القتلى و الجرحى بصفوف قسد، وأشار مراسلنا إلى أنّ منطقة الصفصافة تعتبر المدخل الجنوبي الشرقي للطبقة و التي سيطرت عليها قسد الخميس الفائت و تمكنت من إطباقها الحصار على مدينة الطبقة.

و في السياق ذاته قال مراسلنا إنّ اشتباكات عنيفة نشبت اليوم في محيط بلدة عباد شرقي مدينة الطبقة في محاولة من قسد السيطرة عليها و التقدم أكثر باتجاه الطبقة ولا تزال الاشتباكات مستمرة.

و في مدينة الطبقة أضاف مراسل الوكالة أنّ ثلاثة مدنيين قتلوا “رجل و زوجته و ابنه” و جرح ستة من أقربائه بقصف جوي للتحالف الدولي على حي المنغية في المدينة، كما طال قصف مدفعي صباح اليوم الحي الأول في المدينة دون وقوع إصابات، فيما استهدفت طائرات التحالف صباح اليوم، سيارة تقل شخصين في قرية كسرة فرج جنوبي مدينة الرقة ما أدى لمقتلهما على الفور، في حين سُجّلت عدة غارات جوية للتحالف استهدفت الأطراف الجنوبية و حي المشلب في مدينة الرقة و منطقة البراد جنوبي المدينة وسط أنباء عن وقوع جرحى و قتلى.

و في ريف الرقة الشرقي ذكر مراسلنا اليوم إنّ تنظيم الدولة قام بإعدام عنصرين من قوات قسد في بلدة معدان و قرية رطلة و ذلك بعد اعتقالهم في المعارك الدائرة هناك.

^3B110BBE79C892771ACE9D517A7BC5BAAE15EBC12CEB82A04A^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى