الشأن السوري

الجيش التركي يستهدف نقاط لـ”قسد” في ريفي الرقة والحسكة

استهدف الجيش التركي نقاط تحصّن ميليشيا “قسد” في ريفي الحسكة والرقة قرب الحدود السورية التركية، ما أدى إلى مقتل 11 عنصر من “قسد” وإصابة أخرين، وتستمر الأخيرة بحملة الاعتقالات و التجنيد الإجباري.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إن الجيش التركي بدأ صباح اليوم الاثنين، باستهداف نقاط رباط ميليشيا “قسد” قرب بلدة القحطانية بريف الحسكة، بقذائف الهاون، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من “قسد”.

وقتل عنصر وأصيب أخر من ميليشيا “قسد” جرّاء استهداف سيارتهم من قبل الجيش التركي قرب بلدة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي.

استهداف ريف الرقة

وأضاف أن الاستهداف التركي طال أيضًا مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، حيث استهدف الجيش التركي ثلاث نقاط لـ”قسد” في محيط المدينة، أدت إلى مقتل عنصرين وأصيب 3 أخرون.

كما تم استهداف سيارة لعناصر من “قسد” في محيط بلدة عين عروس شمالي الرقة، قتل فيها عنصرين.

ولفت مراسلنا إلى تحليق لطيران الاستطلاع التركي في أجواء مدينة تل أبيض بالتزامن مع الاستهدافات.

دوريات للتحالف

وأشار مراسلنا إلى أن الاستهدافات أتت بالتزامن مع قيام قوات التحالف الدولي بتسيير دوريات على الشريط الحدودي الممتد من ريف الحسكة وصولًا إلى ريف الرقة.

تجنيد إجباري

وشهدت أطراف مدينة الرقة ومحيطها انتشارًا للشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” منذ صباح اليوم، بهدف اعتقال الشبان من أهالي المنطقة لسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري التابعة لها.

وسجلت حتى هذه اللحظة 4 حالات إعتقال قرب قرية حزيمة بالريف الشمالي و7 قرب قرية رقة السمرا بالريف الشرقي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى