الشأن السوري

الأسد يحاول التوسّع ببادية الشام وريف السويداء ويهاجم مواقع الثوار هناك

تمكن جيش أسود الشرقية التابع للجيش الحرّ ،  الخميس السابع و العشرين من أبريل نيسان الجاري من التصدي لمحاولة تقدم لقوات النظام في  منطقتي ( أشيهب و القصر ) التابعتين لريف السويداء الشرقي، و ذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في البادية .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أوضح السيّد ” يونس سلامة ” مدير المكتب الإعلامي لجيش أسود الشرقية أنّ قوات النظام بدأت في ساعات الفجر الأولى بقصف منطقتي القصر وأشيهب  في ريف السويداء الشرقي، ثم حاولت التقدم إلى هذه المناطق التي تقع تحت سيطرة أسود الشرقية، فقام مقاتلو الشرقية بالتصدي لقوات النظام في تلك المناطق و بعد اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة، استمرت منذ طلوع الشمس و حتّى الساعة الرابعة عصراً تقريباً حيث استطاع المقاتلون صد الهجوم و طرد قوات النظام، في حين استمر النظام بقصفه بشكل كثيف على المنطقة حتى الآن بالغارات الجوية و قذائف المدفعية الثقيلة، مؤكداً عدم وجود خسائر بصفوف الشرقية، وليس لديه إحصائية لخسائر النظام حتى الآن، مشيراً إلى أنّها المحاولة الأولى للنظام بالاقتحام.

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى اشتباكات دارت أيضاً اليوم بين النظام و أسود الشرقية في مناطق بئر القصب و دكوة و شنوان في البادية السورية وسط قصف جوي و مدفعي للنظام، بالتزامن مع هجوم لأسود الشرقية على نقاط تنظيم الدولة في منطقة أبو الشامات .

والجدير بالذكر أنّ نظام الأسد لم يقصف تلك المناطق  التي سيطر عليها الثوار ضمن معركة ” سرجنا الجياد لتطهير الحماد ” الجارية حالياً ضد تنظيم الدولة في البادية، عندما كانت تحت سيطرة التنظيم لأكثر من سنتين.
qwerrr1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى