اخبار العالم العربي

شاهد|| الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ”حزب الله جنوب لبنان ويوثق مقتل عدة عناصر

نشر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، تسجيلات مصورة تظهر قصفه مواقع عسكرية لـ”حزب الله جنوب لبنان، ومقتل بعض عناصره.

– الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ”حزب الله

ووفقاً للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فإن الجيش رصد خلال اليوم، عنصراً يدخل إلى مبنى عسكري لحزب الله في منطقة عيتا الشعب حيث قامت طائرات سلاح الجو بالإغارة على المبنى الذي تواجد بداخله العنصر.

 

كما قال: إن طائرات سلاح الجو أغارت على عنصر من حزب الله تواجد داخل بنية عسكرية لحزب الله في كفركلا جنوب لبنان.

ونشر أدرعي، فيديو آخر، وعلق عليه قائلاً: “للمرة الثالثة اليوم؛ قوات جيش الدفاع ترصد وتهاجم مخربين كانوا يتواجدون داخل بنية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان قبل قليل، رصدت قوة عسكرية من لواء 6 عدداً من الإرهابيين داخل بنية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة الجبين في جنوب لبنان لتقوم طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو بمهاجمة البنية التحتية العسكرية التي كان يتواجد فيها الإرهابيون”.

 

– اعتراف من حزب الله

وفي السياق، أفاد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة “فرانس برس”، أن 3 عناصر من حزب الله، قتلوا اليوم السبت، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً كانوا داخله في جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلاً للقصف بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من 6 أشهر، لكن الحزب كثّف وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية خلال الأسبوع الحالي، ما أوقع جرحى إسرائيليين، غالبيتهم جنود.

وأفاد المصدر، رافضاً الكشف عن هويته، عن مقتل “ثلاثة عناصر من حزب الله وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة جراء ضربة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة الجبين” في جنوب لبنان.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان في وقت سابق، أن “الطيران المعادي نفذ غارة استهدفت منزلاً في بلدة الجبين، وتوجهت فرق الإسعاف إلى المنطقة”.

ولم ينع حزب الله أيا من عناصره بعد، لكنه تبنى في بيانات متلاحقة استهداف مواقع وتجمعات جنود وأجهزة تجسس إسرائيلية.

وشهد الأسبوع الحالي تصعيداً في وتيرة الاستهدافات المتبادلة بعد توتر شهدته المنطقة في نهاية الأسبوع الماضي، مع إطلاق إيران مئات المسيّرات والصواريخ على إسرائيل، في أول هجوم مباشر، رداً على قصف لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان/أبريل نُسب لإسرائيل.

وتسبب هجوم لحزب الله على موقع عسكري في شمال إسرائيل، الأربعاء الماضي، بإصابة 14 جندياً إسرائيلياً بجروح، وفق الجيش.

ومنذ اليوم اللاحق لاندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

ويعلن الحزب استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية، ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف “بنى تحتية” للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل في لبنان 375 شخصاً على الأقلّ بينهم 250 عنصراً في حزب الله و70 مدنياً على الأقل. في المقابل أحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل عشرة عسكريين وثمانية مدنيين.

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ"حزب الله
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ”حزب الله

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| ماذا فعلت كتائب القسام بجرافة إسرائيلية وسط قطاع غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى