الشأن السوري

الأسد يتقدم على داعش في بادية حمص والشام لمنع تقدم المعارضة

تواصل قوات النظام عملياتها العسكرية في بادية ريف حمص الشرقي منطلقة من منطقة سيطرتها في قصر الحير الشرقي ، حيث تقدمت القوات ، عصر اليوم الثلاثاء الثالث و العشرين من مايو /  أيار الجاري ، متمثلةً بقوات درع القلمون من محور جبل القطيعة و فتحة المحسة في محاولة للسيطرة على ( جبل ابن عرصان ) و بعض التلال الحاكمة في المنطقة أهمها ( تلة البرغش ) فيما تحاول قوات النظام قطع طريق إمداد التنظيم من ثنية وضحة إلى المحسة و جبال العبد و العبدة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام سيطرت، عصر اليوم، على ( جبل الخنزير و تلول جبال الخضاريات و تلول العواميد و تلة أم طويقية  و سحابات المشتل ) و تتقدم في محيط جبل المحسة مع استمرار الاشتباكات ضد تنظيم الدولة في محيط تل السيرياتيل و تلة الشهداء على طريق الباردة، و جبل ابن عرصان و سد القريتين، بالتزامن مع هجوم للنظام من محور آخر في محيط بلدة جب الجراح و محيط جبال الشومرية و محيط منطقة صوامع الحبوب شرق تدمر .

و أضاف مراسلنا أنّ الاشتباكات أدت إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين ، حيث تحاول قوات النظام تكثيف هجومها على منطقة المحسة و محيطها من أجل قطع طريق أمام تقدم قوات المعارضة المنطلقة من البادية الشامية  بهدف عدم فتح الطريق للمعارضة بين البادية الشامية و القلمون الشرقي، فيما سيطر النظام اليوم على  منطقة الرحبة  التي تبعد عن سد الزلف قرابة العشرين كيلو متراً في ريف السويداء الشرقي .

و ذكر مراسلنا إنّ المقاتلات الروسية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت منطقة الصوانة و محيطها و على محيط جبال ( المغر ) الواقعة شرق مدينة القريتين وسط قصف مدفعي لقوات النظام استهدف المنطقة .
^10A86F721006A6A10953FEF8C4742CE8D19AE3522A8DAAF938^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى