الشأن السوري

تعرّف إلى مواعيد مغادرة وعودة السوريين لتركيا في عيد الفطر

أعلنت ولاية هطاي التركية، اليوم الثلاثاء الثلاثون من مايو / أيار الجاري، و الرابع من شهر رمضان المبارك، عن مواعيد حركة الدخول و الخروج المصرّح بها بين تركيا و سوريا، بمناسبة عيد الفطر، مبينةً أنّها ستمتد من الأول و حتى الثالث و العشرين من يونيو/ حزيران المقبل، عبر بوابة “جيلوة غوزو” الحدودية .  

و ذكر البيان أنّه يتطلب من المواطنين السوريين، إبراز جواز السفر، و وثيقة التسجيل المسبق، وهوية الحماية المؤقتة (هوية تعريف الأجنبي المعروفة باسم كيمليك)، عند إجراءات الدخول و الخروج من معبر “جيلوة غوزو”، المقابل لبوابة “باب الهوى” من الجانب السوري .

و من المقرر أن يفتح المعبر أبوابه – خلال الفترة المذكورة ـ أمام المغادرين إلى سوريا ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، بينما يستقبل العائدين ما بين الساعة الواحدة ظهراً ولغاية الساعة الرابعة عصراً، بينما إجراءات الدخول و الخروج ستتوقف ما بين 24 – 27 حزيران/ يونيو ، و في الثامن و العشرين من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجدداً .

و في سياق متصل أصدرت إدارة معبر باب الهوى السورية تنويهاً حول زيارة عيد الفطر بأنّ المعبر سيستقبل الأهالي ابتداءً من السادس من شهر رمضان و لغاية آخر يوم منه، علماً أنّ السوريين يمكنهم العودة مجدداً إلى تركيا من تاريخ  الثالث من تموز/يوليو و لغاية نهاية أيلول/ سبتمبر من العام الحالي .

file 3

و في الغضون تم رفع عدد المرضى الداخلين من سوريا إلى المشافي التركية لتلقي العلاج وأغلبهم من حالات سرطان من خمس حالات إلى  عشرين حالة يومياً ، حيث تم اليوم استقبال ثمانية عشر حالة سرطان وحالة واحدة قلبية و حالة مرض ناعور إسعافي، كما أنّه تم أخذ موافقة مبدئية لإدخال مرافقين للأطفال من هم دون سن تسع سنوات، وذلك بعد لقاءات واتصالات مع المسؤولين الأتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى