اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 5-8-2015

 

 الوضع العام:

أعلن تنظيم الدولة وعبر إعلامه عن السيطرة الكاملة على مدنية القريتين في ريف حمص الشرقي بعد معارك مع قوات النظام وذلك بعد استخدام التنظيم لثلاث سيارات مفخخة حيث تم اغتنام عدد من الدبابات و مضادات الطيران بالإضافة إلى العديد من الأسلحة والذخائر , أما في المقابل فقد شنت مقاتلات النظام الحربية عدد من الغارات استهدفت أطراف المدينة , هذا وقام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة في قرية مهين الواقعة أيضا بريف حمص الشرقي والقريبة من القريتين ولم يرد عن إصابات.
أما في ريف حمص الشمالي فقد سُجل سقوط جرحى من الأطفال في بلدة تلذهب في ريف الحولة وذلك نتيجة القصف بمدفعية الدبابات المتمركزة بحاجز قرمص , هذا و قامت الشيلكا المتمركزة أيضا على نفس الحاجز بتمشيط الأحياء الغربية لمدينة كفرلاها.
هذا و شهدت الأحياء الجنوبية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي أيضا قصفا مدافع الهاون من قبل قوات النظام المتمركزة بحاجز ملوك العسكري ولم يعلن عن سقوط إصابات , هذا و تعرض حي الوعر للقصف أيضا بمدافع الهاون وللتمشيط برشاشات الشيلكا حيث اقتصرت الأضرار على الماديات فقط .

 

وعلى الصعيد العسكري جرت اشتباكات متقطعة على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بين كتائب الثوار ” جيش التوحيد و قوات النظام .

و شهدت الجبهة الجنوبية جبه ملوك اشتباكات ليلية بين عناصر جيش التوحيد من جهة وقوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك وعتون من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف انواع الرشاشات الثقيلة والمتوسطة اضافة الى استهداف قوات النظام محور الجبهة بقذائف الدبابة.

 

11053149_642441065891179_8441929497894161512_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى