اخبار سوريا

إحباط محاولات تقدم لقسد شمال وغرب حلب, والتفاصيل ؟

قامت ‫قوات سوريا الديمقراطية منتصف ليلة الثلاثاء الثالث عشر من حزيران / يونيو الجاري بقصف مكثف و عنيف استهدف الأحياء السكنية في محيط مدينة دارة عزة في ريف ⁧‫حلب‬⁩ الغربي بعد محاولة تسلل لقسد عبر محور دير سمعان باتجاه المناطق المحيطة بمدينة دارة عزة حيث تمكنت قسد من السيطرة على عدة نقاط وبعد استقدام المعارضة لتعزيزات عسكرية دارت اشتباكات هي الأعنف من نوعها تمكنت المعارضة من استعادة النقاط التي تقدمت إليها قسد و إعادتها إلى نقاط التماس الفاصلة بين دارة عزة و مناطق سيطرة قسد وتكبيدهم خسائر بلغت أكثر من خمس وعشرين قتيلاً بينما سقط إحدى عشر قتيلاً في صفوف المعارضة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة “ماجد العمري ” .

 

و في سياق متصل أفاد المكتب الإعلامي لمدينة دارة عزة بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف ” قسد ” بقذائف المدفعية الثقيلة لمساكن المدنيين في مدينة دارة عزة تم نقلهم إلى المشافي الميدانية والحدودية .

 

و في ريف حلب الشمالي أفاد مراسلنا بأنّ اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة خاضتها قوات المعارضة على كافة محاور مدينة مارع ضد ” قسد ” بعد محاولتها التقدم أيضًا بالتزامن مع قصف مكثف من قبل ميليشيات قسد لمنازل المدنيين في قرية كفركلبين و حور خلف أضرارا في الماديات، بينما قام الجيش التركي باستهداف تجمعات ” قسد ” المتمركزة داخل مدينة تل رفعت بالمدفعية الثقيل رداً على استهداف قسد لمدينة مارع .

 

يذكر أنّ قسد تحاول التقدم على مناطق سيطرة المعارضة السورية في ريفي حلب الشمالي و الغربي تحديدًا عبر محور دير سمعان – دارة عزة لما له من أهمية استراتيجية في خارطة المنطقة .

18191559 376697526059910 536394890 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى