اخبار العالم

حرائق الغابات في رودس تخرج عن السيطرة وتسبب أكبر عملية إجلاء في تاريخ اليونان

قالت الشرطة اليونانية، اليوم الأحد، إن فرق الإسعاف نفذت أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق في جزيرة رودوس السياحية التي يجتاحها حرائق الغابات لليوم السادس على التوالي.

حرائق الغابات في رودس تخرج عن السيطرة

وقالت المتحدثة باسم الشرطة اليونانية كونستانتيا ديموغليدو: “إنها أكبر عملية إجلاء عرفتها اليونان على الإطلاق، جرى كل شيء على ما يرام والتزم الجميع وخصوصاً السياح بتعليماتنا”، مضيفة: “اضطررنا إلى إخلاء منطقة كاملة فيها ثلاثون ألف شخص”.

 


وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون اليوناني صفوفاً طويلة من السياح وهم يجرون أمتعتهم بينما يسيرون في أحد الطرقات ضمن عملية الإجلاء، وشُوهد دخان يتصاعد في الخلفية.

وتكافح فرق الإطفاء التي تلقت تعزيزات من سلوفاكيا في مواجهة بؤر جديدة من حريق الغابات المشتعل منذُ أيام وأججته الرياح العاتية العاتية، فيما تُشارك طائرات تقذف المياه في جهود إخماد النيران.

 


وتسببت الحرائق في تدمير مساحات شاسعة من الغابات منذُ اندلاعه في منطقة جبلية يوم الثلاثاء، وذكرت وكالة (أثينا) للأنباء أن الحريق ألحق ضرراً بثلاثة فنادق في قرية كيوتاري الساحلية يوم السبت.

 


ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الشهر الجاري.

وشكر رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، تركيا عبر تغريدة على “تويتر”، على مساهمتها في جهود مكافحة الحرائق في بلاده.

اقرأ أيضاً.. بوتين يتحدث عن خطط ينفذها مع بيلاروسيا.. ولوكاشينكو يهدد بولندا بقوات فاغنر (فيديو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى