الشأن السوري

التحالف يسقط طائرة للأسد بالتنف، وداعش يهاجم الميليشيات هناك

أعلن التحالف الدولي، عصر اليوم الثلاثاء العشرون من حزيران يونيو / الجاري ، و الخامس و العشرين من رمضان، عن إسقاط طائرة مسيّرة سورية بدون طيار إيرانية الصنع من طراز ” Shahed 129 ” في منطقة الزكف قرب معبر التنف الحدودي مع العراق .

حيث أُسقطت طائرة الاستطلاع من قبل مقاتلة “F-15E  ” أمريكية بعد أن ألقت على قوات التحالف قنبلة لم تنفجر، في حوالي الساعة الثالثة فجر اليوم ،  و كانت تشكّل خطراً مباشراً على القوات الأمريكية العاملة في محيط التنف .

و الجدير بالذكر أنّ التحالف الدولي أسقط طائرة بدون طيار للنظام في منطقة الزكف في الثامن من الشهر الجاري و ذلك رداً على استهدافها مواقع للتحالف هناك، سبقه تدمير رتلين للميليشيات الأجنبية في المنطقة في الثامن عشر من مايو / أيار الفائت، و في السادس من الشهر الجاري .

و من جانب آخر أصدر تنظيم الدولة عبر  وكالته أعماق بياناً اليوم جاء فيه : ” اقتحم مقاتلو الدولة الإسلامية فجر يوم الاثنين مقر لواء للقوات العراقية في منطقة الجمونة قرب التنف على الحدود العراقية السورية، حيث تسلّلوا إلى مسافة قريبة من المقر، و باغتوا عناصر اللواء بهجوم من ثلاثة محاور، و اندلعت مواجهات قُتل خلالها ” 17 ” جندياً عراقياً  و دُمّرت ” 31 ” آلية متنوعة، فيما استولى المقاتلون على ثلاث ناقلات آليات و جرّافة و سيّارة، و كميات من الذخائر ” بحسب البيان .

يذكر أنّ روسيا علّقت العمل بمذكرة أمن التحليقات و منع الحوادث الموقعة بين واشنطن و موسكو في سياق العمليات الجوّية في سوريا و اعتبرت أيّ طائرة بمنطقة غرب نهر الفرات هدفاً لها ، اعتباراً من الأمس على خلفية إسقاط التحالف مقاتلة ” سوخوي – 22 ” تابعة لسلاح جو النظام السوري في  محيط بلدة الرصافة جنوب الرقة مساء أول أمس .

201409230636971

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى