اقتصاد ومال

تباين مؤشر سوق دبي المالي في منتصف تعاملات الجمعة 26 أبريل

تباين أداء مؤشرات أسواق المال الإماراتية بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة، ليتراجع سوق دبي المالي ويرتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية، بالتزامن مع توقعات بأن  مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة قبل سبتمبر.

تباين مؤشر سوق دبي المالي في منتصف تعاملات الجمعة 26 أبريل

وخلال تعاملات اليوم الجمعة، وبحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.78 بالمائة إلى مستوى 4137 نقطة.

 

على الجانب الآخر، ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.06 بالمائة إلى مستوى 9047 نقطة.

 

يأتي ذلك وسط تعاملات بحجم 57.511 مليون سهم بقيمة 139.564 مليون درهم، توزعت على 2.101 ألف صفقة.

 

زخم الطروحات يعود إلى سوق دبي المالي

زخم الطروحات يعود إلى سوق دبي المالي

يستعد سوق دبي المالي إلى مواصلة الزخم في الطروحات الأولية مع مضي العديد من الشركات في خططها للإدراج لتتواصل بذلك موجة الاكتتابات العامة التي تُجسد أبرز ملامح قطاع الأعمال في دولة الإمارات خلال عام 2024.

 

ووفقاً للبيانات المُعلنة، تُخطط شركة “سبينس 1961 هولدينج بي إل س”، لطرح عام أولي نحو 25% من أسهمها في سوق دبي المالي بعد الكشف عن خططها في هذا الصدد لأول مرة خلال شهر سبتمبر الماضي.

 

هذا ومن المقرر أن تطرح الشركة 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 25‎% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الشركة.

 

يُذكر أن جميع الأسهم التي سيتم طرحها هي أسهم مملوكة لمجموعة الصير، المساهم الوحيد في الشركة وهي المخوّلة بتعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق، ووفقاً للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات وبعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

 

وفي سياق الطروحات الأولية المتوقعة هذا العام أيضاً، قال كبير مولشنداني مؤسس ورئيس مجلس إدارة فايف القابضة العاملة في مجال الفنادق والمنتجعات في دبي وأوروبا، إن الشركة تسعى لطرح عام أولي في 2025.

 

ووفقاً لوكالة “رويترز”، قال رئيس مجلس إدارة فايف، إن الشركة التي تقدر قيمة أصولها بما يتراوح بين 2.5 و3 مليارات دولار، تخطط للإدراج في بورصة دبي وتجري محادثات مع مستشارين بشأن إدراج مزدوج محتمل.

 

اقرأ أيضاً.. سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 26 أبريل 2024.. الليرة تصعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى