الشأن السوري

قائدا أحرار الشام وتحرير الشام يوقعان اتفاقاً جديداً بينهما

اتفق قائد حركة أحرار الشام ” أبو عمار العمر ” و قائد هيئة تحرير الشام ” أبو جابر الشيخ ” على أربعة نقاط لحلّ الخلافات بينهما و ذلك بعد اجتماعهما مساء أمس الأحد الثالث و العشرين من تموز / يوليو الجاري . بحسب بيان حمل توقيعهما .

^00B1672AB8C9C6A01403C86AB987FE33491E3D0D7A3BC7B568^pimgpsh fullsize distr

و أوضح البيان أنّ الطرفين اتفقا على ( العودة إلى اتفاق يوم الجمعة الذي جرى بين الطرفين – إيقاف حالة الاستنفار و المضايقات و الاعتقالات و التعدّي بأي شكل من الأشكال على الممتلكات و الأنفس و المقرّات – كلّ التجاوزات الحاصلة بعد اتفاق يوم الجمعة تعاد في مدة أقصاها خمسة أيام – يحقّ لأيّ كتيبة أو لواء من أحرار الشام ترى أنّها بايعت الهيئة مكرهةً العودة عن بيعتها ) .

 

و جاء بيان هذا الاتفاق بعد إصدار الهيئة بياناً ليلة أمس تحت اسم ” الثورة مستمرة ” قالت فيه بأنّها كانت وما زالت ” جزءاً من الثورة السورية و أكدت الهيئة على ” ضرورة تأسيس مشروع سني ثوري جامع و تسليم المناطق المحرّرة لإدارة مدنيّة ” داعيةً إلى اجتماع عاجل و فوري للوقوف على تحديات المرحلة و الخروج بمشروع يحفظ الثورة .

 

يذكر أنّ الهيئة سيطرت على إدلب المدينة و على ( قرية الزعينية و معبر خربة الجوز و برج الديموس ) غربها بعد اشتباكات مع الحركة مساء أمس .

 

 

1487010857 crop 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى