أخبار العالم

اليابان تنقل أنظمة باتريوت إلى أمريكا والبيت الأبيض يرحب بقرار “بالوقت المناسب”

ذكرت تقارير أن اليابان قررت نقل أنظمة باتريوت خاصة بها إلى الولايات المتحدة، ورحبت واشنطن بقرار حليفتها، معتبرةً أنه جاء بوقت مناسب حيث يجري تجديد مخزون البلاد الذي استنفذته حرب أوكرانيا.

 

وقال مستشار الأمن القومي جيك ساليفان: “إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ممتن للغاية لرئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” مضيفا أن “هذا القرار يساهم في أمن اليابان من خلال ضمان احتفاظ الجيش الأميركي بقدرات موثوقة على الردع والرد”.

 

وأشار ساليفان إلى أن “هذا الخطوة ستنفذ من أجل تجديد مخزون الولايات المتحدة، الذي استنزفته المساعدات العسكرية لأوكرانيا”.

 

وذكرت وكالة “كيودو”، في وقت سابق، أن الحكومة اليابانية خففت قواعد تصدير المعدات الدفاعية ووافقت على قرار بشأن إمكانية إرسال أنظمة دفاع صاروخية من طراز “باتريوت” وصواريخ مصنوعة في اليابان بموجب ترخيص أمريكي.

 

وكانت الولايات المتحدة من أكثر الدول التي قدمت مساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال الحرب مع روسيا والتي ما تزال مستمرة منذ أكثر من عام ونصف.

 

كما أن الولايات المتحدة أطلقت جسراً جوياً لنقل السلاح لإسرائيل بعد بدء الحرب بغزة، مما أثار قلقاً داخل الولايات المتحدة من قدرة مخزون البلاد للسلاح على الصمود بوجه هذه التحديات.

 

اليابان تنقل أنظمة باتريوت إلى أمريكا والبيت الأبيض يرحب بقرار "بالوقت المناسب"
اليابان تنقل أنظمة باتريوت إلى أمريكا والبيت الأبيض يرحب بقرار “بالوقت المناسب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى