اخبار العالم

بـ 3 دول أوروبية.. اعتقالات متزامنة بتهم الانتماء لحماس والتخطيط لهجمات

قالت إسرائيل، الخميس، إن سبعة أشخاص اعتقلتهم أجهزة المخابرات وإنفاذ القانون في الدنمارك بتهمة التخطيط لشن هجوم على مدنيين، مشيرة إلى أن المقبوض عليهم كانوا يعملون “بالنيابة عن حركة حماس”، فيما أعلنت ألمانيا اعتقال مجموعة مرتبطة بالحركة خططت لتنفيذ هجمات.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن جهاز الموساد الإسرائيلي قوله إن الأجهزة الدنماركية كشفت “البنية التحتية لحركة حماس على الأراضي الأوروبية”.

في سياق ذي صلة قال ممثلون من الادعاء العام الألماني، الخميس، إن أربعة أفراد من حركة حماس اعتُقلوا للاشتباه في تخطيطهم لهجمات على مؤسسات يهودية في أوروبا.

وأضافوا في بيان أن ثلاثة من المشتبه فيهم اعتُقلوا في برلين وأن الرابع اعتُقل في هولندا.

وتابعوا أن شرطة روتردام اعتقلت نزيه ر. حامل الجنسية الهولندية، بينما ألقت شرطة العاصمة الألمانية برلين القبض على عبد الحميد أ. وإبراهيم ر. المولودين في لبنان وعلى محمد ب. حامل الجنسية المصرية.

وأردفوا أن الأربعة أعضاء منذ وقت طويل في حركة حماس وتربطهم صلات وثيقة بقيادة الذراع العسكرية لحماس.

وذكروا أن زعماء حماس في لبنان كلّفوا عبد الحميد أ. بالحصول على أسلحة. وقالوا إن الأسلحة كان من المزمع نقلها إلى برلين وإبقاؤها متاحة وجاهزة للاستخدام في هجمات إرهابية محتملة على مؤسسات يهودية.

وقال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان في بيان حول الاعتقالات “عقب هجمات حماس المروعة على السكان الإسرائيليين، تزايدت أيضا الهجمات على اليهود في مؤسسات يهودية في بلادنا على مدى الأسابيع القليلة الماضية”.

وتابع “لذلك لا بد أن نفعل كل شيء بمقدورنا لضمان ألا يشعر اليهود في بلادنا بالخوف على سلامتهم مجددا”.

وتحذر السلطات الأوروبية من تزايد خطر تنفيذ متشددين لهجمات متطرفة بسبب حرب إسرائيل وحماس.

اقرأ أيضاً: بمئات آلاف الدولارات.. إسرائيل تعرض مكافآت لمن يُدلي بمعلومات عن قادة حماس 

بـ 3 دول أوروبية.. اعتقالات متزامنة بتهم الانتماء لحماس والتخطيط لهجمات
بـ 3 دول أوروبية.. اعتقالات متزامنة بتهم الانتماء لحماس والتخطيط لهجمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى