أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| صورة تستفز مشاعر المسلمين.. عارضة أزياء إسرائيلية بلباس “غير محتشم” في المسجد الأقصى

كشفت وسائل فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن صور مستفزة التقطتها عارضة أزياء إسرائيلية في المسجد الأقصى، ضمن حملات مستمرة يقوم بها الإسرائيليون وتصعيد بالأراضي “المحتلة”.

عارضة أزياء إسرائيلية في الأقصى

وذكرت المصادر الفلسطينية أن مستوطنة أقدمت على التقاط صور داخل المسجد الأقصى، وهي “شبه عارية”، فيما وصف أنه “استفزاز لمشاعر المسلمين”.

وتداول نشطاء الصور في حالة استياء شديد على المرحلة الخطيرة من “التهويد” التي وصل لها “المسجد الأقصى” والتدنيس المستمر له من قبل المستوطنين خلال اقتحاماتهم اليومية للمسجد التي تؤمنها قوات إسرائيلية وتعتقل وتقمع وتبعد من يعترضها.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية، فقد طالب الفلسطينيون بعدم السكوت على ما يتعرض له الأقصى، والتحرك في مظاهرات وفعاليات مختلفة بكافة الأماكن نصرة له، والرد على هذه التصرفات بالمشاركة الواسعة في فجر الجمعة القادمة.

وعلق مفتي القدس الشيخ عكرمة صبري على الحادثة: “ما شهدناه من تدنيس للمسجد الأقصى وانتهاك حرمته باقتحام المرأة ذات اللباس الفاضح هو قمة بالتحدي، ولم تتجرأ هذه المدنسة أن تدخل الأقصى لولا الحماية العسكرية التي تقدم لهم، وهذه الصور لا تحصل في أي مكان للعبادة، وكل يوم تزداد الخطورة تجاه مسرى النبي محمد”.

حملة اعتقالات

اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 14 فلسطينيًا، وأصاب آخرين خلال اقتحام عدّة مدن وبلدات بالضفة الغربية “المحتلة”، بينما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى.

وشنت القوات الإسرائيلية اعتقالات في محافظات جنين ونابلس، ورام الله، وبيت لحم والخليل.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيم جنين برفقة جرافة ونحو 70 آلية عسكرية ونشرت القناصة على أسطح العمارات السكنية ومنعت سيارات الإسعاف من الدخول إلى المخيم وشرعت بمداهمة عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها.

وأدى ذلك، إلى اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة الحية، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام.

يأتي ذلك فيما اقتحم العشرات من المتطرفين اليهود بينهم المتطرف يهودا غليك، لباحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول “هيكلهم”.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميًا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت.

الرئيس الفلسطيني بتركيا

وأمس زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تركيا والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد أن أعادت تركيا علاقاتها بشكلٍ رسمي مع إسرائيل.

مواضيع ذات صِلة : عارضة أزياء أمريكية تكشف أبرز ما خسرته بسبب دعمها القضية الفلسطينية

وأكدت تركيا خلال اللقاء أن إعادة تفعيل العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع إسرائيل لا تعني تغيير سياستها في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً : عارضة أزياء إيرانية شهيرة تثير غضب العراقيين بتصرفها هذا في باريس

شاهد|| صورة تستفز مشاعر المسلمين.. عارضة أزياء إسرائيلية بلباس "غير محتشم" في المسجد الأقصى
شاهد|| صورة تستفز مشاعر المسلمين.. عارضة أزياء إسرائيلية بلباس “غير محتشم” في المسجد الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى