الشأن السوري

النظام يرتكب مجزرة في الصاخور ويواصل قصفه لأحياء حلب

قصف متواصل على أحياء حلب الشرقية المحاصرة لليوم الثاني عشر على التوالي، حيث ارتكب نظام الأسد مجزرة جديدة راح ضحيتها سبعة مدنيين في حي الصاخور ظهر اليوم السبت، السادس والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، جراء استهداف الحي بالبراميل المتفجرة، وقتل آخر في حي القاطرجي كما سقط أربعة قتلى في حي مساكن هنانو بقصف بالقنابل العنقودية كحصيلة أولية، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” أيمن وطفة “.

و تحدث مراسل الوكالة عن وقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف اليوم أحياء المرجة و ضهرة عواد وباب النيرب و دوار الحلوانية و جبل بدرو و قاضي عسكر، ولا يزال مستمراً حتى الساعة.

يأتي هذا بالتزامن مع معارك عنيفة ومستمرة تخوضها فصائل الثوار مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في جبهات حي مساكن هنانو في محاولة للأخير التقدم، كما استهدف النظام الحي ببراميل تحوي مادة الكلور ” الغازات السامة صباح اليوم.

و يذكر أنّ 23 مدنياً قضوا نحبهم في أحياء حلب المحاصرة بالأمس حيث سجل خمسة قتلى في كل من الشعار والمشهد و كرم حومد و الصاخور، وثلاثة في باب النيرب وقرابة المئة جريح.

2d3a9875

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى