الشأن السوري

موسكو تردّ على واشنطن ” أعلمناكم مسبقاً بحدود العملية العسكرية بدير الزور “

قال الجنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، في بيان اليوم الأحد السابع عشر من أيلول / سبتمبر الجاري ، تعليقاً على بيان البنتاغون الذي أشار إلى أنّ المقاتلات الروسية استهدفت قوات سوريا الديمقراطية بالأمس و أوقعت جرحى : ” من أجل تجنب تصعيد غير مرغوب ، فإنّ قيادة القوات الروسية المتواجدة في سوريا و عبر قنوات الاتصال القائمة ، أعلمت الشركاء الأمريكيين مسبقاً بحدود العملية العسكرية في دير الزور ” .

و أضاف : أنّ ” الطائرات المقاتلة الروسية في سوريا تضرب أهدافاً محددة ، و قبل كلّ شيء يجري تدمير مراكز الإرهابيين ( داعش ) و نقاط إطلاقهم النار، التي يستهدفون منها قوات النظام السوري بشكل مكثّف ، ولم ترصد وحدات الاستطلاع الروسية خلال الأيام الأخيرة أيّ معارك بين داعش و قوات أخرى شرق نهر الفرات ” .

وتابع الجنرال : ” لذلك فممثلو التحالف الدولي وحدهم يستطيعون الإجابة على سؤال ، كيف استطاع عناصر من المعارضة أو مستشارين عسكريين من بلدان التحالف دخول مواقع داعش شرق دير الزور دون قتال ؟ ” .

و تشهد محافظة دير الزور استمراراً للقصف الجوّي من طيران التحالف الدولي الذي يدعم قوات سوريا الديمقراطية في معركتها ” عاصفة الجزيرة ” التي دخلت يومها التاسع توالياً من جهة ، و من الطيران الروسي الذي يدعم قوات النظام بمعركة فك الحصار من جهة أخرى .

المصدر: انترفاكس

 

1020773586

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى