الشأن السوري

ضحايا جنوب و غرب حلب ، و التربية تعلّق دوام المدارس

يشهد الريف الحلبي منذ الأمس تصعيداً جديداً بالقصف المدفعي و الجوّي ، رغم شموله بمنطقة خفض التصعيد ضمن اتفاق أستانة ، مما أوقع العديد من الضحايا المدنيين .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حلب الجنوبي ” أحمد الحمود ” بأنّ المقاتلات الروسية استهدفت اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري ، بتسع غارات جوّية بالصواريخ الفراغية ، بلدتي ” حوير العيس و قناطر ” مما خلّف مجزرة راح ضحيتها اثني عشر قتيلاً مناصفةً بين البلدتين و العديد من الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال ، بالإضافة إلى دمار كبير حلّ في المناطق المستهدفة ، كما طالت الغارات بلدتي ” الحاجب و تل الضمان ” .

و تحدث مراسل ” ستيب ” في ريف حلب الغربي ” ماجد العمري ” عن شنّ المقاتلات الروسية اليوم ، ثماني غارات جوّية بالصواريخ الفراغية ، استهدفت كلّاً من بلدات ” كفركرمين – القاسمية – ريف المهندسين – مدينة الأتارب ” مما أسفر عن وقوع قتيلين و عدة إصابات في بلدة كفركرمين التي استهدفها النظام من معامل الدفاع جنوب حلب بصاروخ أرض أرض بعيد المدى أيضاً ، بالإضافة إلى قتيلين و العديد من الإصابات في صفوف المدنيين في منطقة ريف المهندسين ، مشيراً إلى أنّ عدد القتلى مرجّح للازدياد .

و في سياق متصل أعلنت مديرية التربية و التعليم الحرّة في حلب عن تعليق الدوام في المديرية و تجمعاتها التربوية و المدارس الرسميّة و الخاصّة في ريفي حلب الغربي و الجنوبي ، حتّى نهاية الأسبوع الحالي ، و ذلك نظراً للهجمة الشرسة للنظام و حليفه الروسي و حرصاً على سلامة الطلاب و المعلمين . بحسب بيان لها اليوم .

 

اللحظات الأولى للغارات الجوية التي استهدفت بلدة كفركرمين
يوتيوب : https://youtu.be/RcuAXznDWxQ

شاهد الدمار الذي خلفه القصف الجوي الذي استهدف بلدة كفركرمين
يوتيوب https://youtu.be/GuLmJ67Gsec
شاهد الدمار الذي خلفته الغارات الجوية على بلدة حوير العيس
يوتيوبhttps://youtu.be/zYhlk6DCsb4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى