الشأن السوري

مجزرة بحقّ نازحي عقيربات أثناء محاولتهم الفرار من جحيم الحصار!!

قُتل و جرح قرابة الثمانين شخصاً بينهم نساء و أطفال و كبار سن كحصيلة أولية لاستهداف حواجز قوات النظام لنازحي قرى ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، و ذلك أثناء خروجهم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من أيلول / سبتمبر الجاري . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و أوضح مراسلنا : أنّ دفعة من النازحين خرجت بعد منتصف الليلة الماضية من منطقة وادي العذيب بطرق تهريب عبر سيّاراتهم التي بلغ عددها أكثر من مئة و ثمانين سيّارة محمّلة بالعوائل فباغتتهم قوات النظام باستهدافهم بقذائف المدفعية الثقيلة و الصواريخ الموجّهة .

مضيفاً : أنّ قسم من النازحين قد تاه و أضاع الطريق بسبب شدة القصف حيث وقع قسم منهم في حقول الألغام التي زرعها النظام بالقرب من حواجزه في المنطقة مما أدى إلى مقتل و جرح عشرات المدنيين، مشيراً إلى أنّ الدفعات السابقة خرجت سيراً على الأقدام .

يذكر أنّ قوات النظام قامت باستهداف النازحين في منطقة وادي العذيب أكثر من مرة حيث قتل ثلاثة مدنيين بينهم نساء وأطفال في آخر عملية خروج للنازحين من المنطقة أول أمس و بلغت أكثر من ألف مدني ، فيما كانت أكبر دفعة قد خرجت يوم الجمعة الفائت بلغت أكثر من ألفي شخص من وادي العذيب إلى مناطق المعارضة .

، فيما لا تزال عشرات العوائل بمنطقة وادي العذيب تنتظر الخروج إلى مناطق المعارضة، و اشتدت المعاناة بعد إطباق النظام حصاره على ناحية عقيربات منذ الثاني عشر من أغسطس / آب الماضي، و بشكل جزئي منذ منتصف شهر مايو / أيار الماضي .

IMG 9698

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى