اخبار سوريا

تطورات سريعة لخارطة السيطرة في الرقة، وداعش يرد بالمفخخات

شهدت مدينة الرقة تطوراتٍ كبيرةً على خارطة السيطرة العسكرية خلال اليومين الماضيين حيث تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على ” الفرقة 17 و معمل السكر ” شمالي المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف جويّ و مدفعي مكثّف على المنطقة ليلة أمس . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و في الجانب الشرقي من المدينة قال مراسل الوكالة إنّ قسد تمكّنت من السيطرة بشكل كامل على حي المشلب، اليوم الجمعة التاسع من حزيران / يونيو الجاري، و ذلك بعد هجوم شنّه تنظيم الدولة على أطراف الحي بعربة مفخخة و الذي تصدّت له قسد و قامت بتمشيط الحي بشكل كامل، فيما أعلن التنظيم عن قتله “11” عنصراً لقسد قنصاً يوم أمس على  أطراف حي المشلب .

و أمّا في الجانب الغربي من الرقة فأضاف مراسلنا أنّ قسد سيطرت على حي الجزرة بشكل كامل على رغم من تنفيذ تنظيم الدولة لهجومين بعربات مفخخة و الذي أعلنت قسد عن إفشالها لهما ظهر اليوم ، و تدمير مصنع للعربات المفخخة في المنطقة و بذلك تكون القوات على أطراف حي السباهية غربي المدينة، وفي سياق متصل تمكن تنظيم الدولة اليوم من قتل ” 22 ” عنصراً من قسد بهجوم انغماسي جنوب بلدة المنصورة .

و في غضون المعارك أشار مراسلنا إلى شنّ طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية بالفوسفور الأبيض الحارق استهدفت الليلة الماضية أحياء المشلب و الجزرة و السباهية ، كما طال القصف المدفعي هذه الظهيرة الأبنية المطلة على سكة القطار  في شارع القطار مصدره قسد المتمركزة بمحيط الفرقة  17 .

و يذكر أن القصف الجوي و المدفعي لم يتوقف على المدينة منذ أربعة عشر يوماً حيث كانت آخر مجزرة مساء أمس راح ضحيتها ” 14 ” قتيلاً مدنياً إثر استهدف غارات التحالف صالة ” الحسون نت ” في مفرق حي  الجزرة

رابط الخريطة دقة عالية :
http://store6.up-00.com/2017-06/149700787266371.jpg

149700787266371

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى