أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

برسالة مكتوبة.. إيران تحذر واشنطن من “فخ نتنياهو” ومسؤول يكشف ما طلبته أمريكا

أفاد مسؤول إيراني، اليوم الجمعة، أن واشنطن حذرت طهران من مهاجمة أي منشآت أمريكية بعد أن حذرتها إيران من الوقوع في “فخ” رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

– إيران تحذر واشنطن من “فخ نتنياهو”

في منشور على منصة إكس، قال مساعد الرئيس الإيراني محمد جمشيدي: “في رسالة مكتوبة، تحذر الجمهورية الإسلامية الإيرانية القيادة الأمريكية من الانجرار إلى فخ نتنياهو الذي أعده للولايات المتحدة: ابقوا بعيدا حتى لا تتأذوا، ورداً على ذلك طلبت الولايات المتحدة من إيران عدم استهداف المنشآت الأمريكية”.

ولم يصدر تعليق بعد من الولايات المتحدة على تصريحاته.

وقُتل 7 من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بينهم ضابطان كبيران، في قصف جوي أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين الماضي. واتهمت إيران، إسرائيل بشنّ الضربة، وتوعدت بالرد.

ويذكر أنه منذ سنوات تشن إسرائيل ضربات على مواقع في سوريا، تركزت قبل السابع من أكتوبر 2023 على شحنات الأسلحة والصواريخ الإيرانية الدقيقة، القادمة عبر طرق البر والبحر والجو.

لكن هجوم القنصلية يمثل واحداً من أكبر الهجمات حتى الآن على المصالح الإيرانية في سوريا، حيث تم استهدافهم داخل موقع دبلوماسي، هو القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية، الإثنين الماضي.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت إيران، من استهدافها رداً على الهجوم على مجمع سفارة طهران في سوريا، وأبلغت مجلس الأمن الدولي بعدم علمها المسبق بالهجوم الذي ألقت طهران بالمسؤولية عنه على إسرائيل، حليفة واشنطن.

إيران تحذر واشنطن من "فخ نتنياهو"
إيران تحذر واشنطن من “فخ نتنياهو”

اقرأ أيضا:

)) المطبخ العالمي يرد على نتائج تحقيق إسرائيل حول مقتل عمال الإغاثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى