الشأن السوري

استمرار معارك شمالي حلب والحر يسيطر على 960 كم ضمن “درع الفرات”

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر عن سيطرتها على قريتي “تركمان بارح” و ” الحردانة “جنوب غرب ناحية  الراعي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة اليوم الأحد الثاني من أكتوبر تشرين الأول الجاري لتعود وتنسحب من بلدة تركمان بارح بعد ساعات من السيطرة عليها فيما أحبطت محاولة تسلل للتنظيم على قرية الزيادية شمال شرق قرية إخترين بريف حلب الشمالي .

 

و في هذا السياق أفاد السيّد ” مصطفى سيجري ” رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم في حديث خاص لـ  ” وكالة خطوة الإخبارية ” أن درع الفرات مستمرة وتمكنا اليوم من السيطرة على قريتي حردانة و تركمان بارح وعليه أصبحت قواتنا على مشارع قريتي دابق و أخترين ، لكن حالياً تم الانسحاب من تركمان بارح وفقاً لقرار القادة الميدانيين لمصلحة يرونها .

 

و قال ” سيجري ” نحن مستمرون في التقدم و لم يبقى أمامنا إلا القليل حتى نتمكن من فك الحصار عن مارع و فتح الطرقات إليها و الكل يعلم أن مارع طول الأشهر الماضية وهي تستخدم الطرقات الترابية بسبب سيطرة داعش على القرى المحيطة ، مضيفاً كما تمكنا اليوم من أسر ثلاثة مقاتلين من داعش أثناء محاولتهم التسلل إلى قرية الزيادية و وقوع عدد من القتلى و الجرحى بصفوفه ، فيما قتل 10 و وقع 30 جريحاً في صفوف الثوار بمعارك اليوم .

و في سياق متصل أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الأحد في بيان لها عن سيطرة الجيش السوري الحر، على 960 كلم من مناطق شمالي حلب بينها 111 منطقة مأهولة بالسكان و ذلك بعد مرور 40 يوماً على انطلاق عملية ” درع الفرات ” التي تهدف إلى طرد تنظيم الدولة و المنظمات الإرهابية من تلك المنطقة .

 

و أضاف البيان أن أمس السبت سيطر الثوار على قرى عويشية و تل عطية و الجبّان و الأيوبية بين مدينتي إعزاز و الراعي بإسناد من قبل القوات التركية التي استهدفت 79 موقعاً لداعش في تلك المناطق بواسطة المدفعية و قذائف الهاون و راجمات الصواريخ ، بالإضافة لقصف سلاح الجو التركي 7 مواقع للتنظيم في بلدات تركمان بارح و أخترين و غيطون و كعيبة مما أسفر عن مقتل 4 عناصر و تدمير 7 مبانٍ كان يتخذها مقرات له كما قتل 5 آخرون بقصف لطيران التحالف الدولي و تم تدمير 4 مبان و دراجة نارية شمالي حلب . بحسب البيان .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/fdf72ded_o.jpeg

%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a9-%d8%ad%d9%84%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى