الشأن السوري

نصر الله ” كلام الجامعة العربية سخيف وتافه وتنظيم داعش انتهى ” !!

نفى “حسن نصر الله” في  كلمة متلفزة له الليلة أي علاقة لحزب الله بالصاروخ الذي أطلق على الرياض وقال إنهم لم يرسلوا أسلحة ” لا إلى اليمن أو العراق أو البحرين أو الكويت ولا إلى أي بلد عربي “، واصفاً بيان وزراء الخارجية العرب بالأمس والذي اتهم الحزب بالمسؤولية عن الصاروخ الباليستي الذي أطلق على الرياض من اليمن بأنه “كلام سخيف وتافه”.

وأضاف “أرسلنا بعض صواريخ الكورنيت إلى غزة ومن يريد إدانتنا فهو المدان” وتابع “وأرسلنا إلى سوريا الأسلحة التي نقاتل بها فقط”.

ورد “نصر الله” على بيان وزراء الخارجية العرب الذي وصف الحزب بأنه إرهابي قائلاً إن “هذا الأمر سيمتد كما في اليمن ولبنان وفلسطين وستهدد دول كما هددونا بوضعها على لوائح الإرهاب”.

وهاجم نصر الله السعودية وقال: “إنَّ المقابلة التي أجرتها صحيفة إيلاف السعودية مع رئيس الأركان الإسرائيل غادي آيزنكوت خطوة خطيرة للغاية في مسار التطبيع مع إسرائيل”.

 وأضاف “يمكنكم أن تستمعوا إلى التعليقات الإسرائيلية حول التنسيق مع الدول العربية وخصوصاً السعودية حين قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون إنه ليس من الصدفة أن يقول وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بالعربية ما نقوله نحن بالعبرية”.

ومن جهة أخرى قال نصر الله إن “تنظيم الدولة وشكله التنظيمي ووجوده العسكري في العراق وسوريا انتهى”.

وأشار إلى أن الحزب أرسل عدداً كبيراً من مقاتليه إلى سوريا بالإضافة إلى عدد كبير آخر من القادة والخبراء العسكريين إلى العراق للمساعدة في المعارك الجارية ضد تنظيم الدولة هناك.

وأضاف: “منذ بداية مؤامرة داعش في العراق وبالتنسيق مع الأخوة هناك أرسلنا عدداً كبيراً من قادتنا لكن بعد القضاء على التنظيم سنقوم بمراجعة للموقف واذا وجدنا انتفاء الحاجة لعدم وجودنا هناك سيذهب إخواننا الى ساحات أخرى”. على حد وصفه.

واتهم نصر الله الجانب الأمريكي بتقديم المعلومات لتنظيم الدولة خلال معارك السيطرة على البوكمال وقال: “الأمريكان فعلوا كل ما يمكنهم ليساعدوه من أجل الصمود حتى النهاية”.

وأشار إلى أن طيران التحالف قدم غطاءً جوياً لعناصر تنظيم الدولة من أجل الانسحاب وقام بتشويش إلكتروني على القوات المهاجمة وهذا تكرر في أكثر من مكان.

ولفت نصر الله إلى أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني قاد معركة البوكمال ضد تنظيم الدولة بنفسه، مشيراً إلى أنه شارك في “الخطوط الأمامية للقتال طيلة أيام المعارك منذ بداياتها”.

download 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى