الشأن السوري

معارك مشتعلة بين ميليشيا قسد وداعش شرق دير الزور، والأخير يدمّر آلية لـ الأكراد بمنبج

دخل صباح اليوم الأحد الموافق لـ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، رتل عسكري تابع لـ (التحالف الدولي) إلى مطار “الطبقة” العسكري في ريف الغربي لمحافظة الرقة، بهدف إجراء جولة على بعض المواقع العسكرية، ومعسكر التدريب الخاص لـ ميليشيا قسد غرب مدينة الطبقة، حيث ضمَّ الرتل 6 سيارات و4 مدرعات عسكرية، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي”.

فيما أصيب كلًا من “حمزة مصطفى السالم، نافع أحمد السالم” بجروح خطيرة، وذلك جرّاء حادث سير أثناء مطاردة دراجتهما من قبل دورية تابعة لـ ميليشيا “قسد” في قرية “خس عجيل” بريف الرقة الشرقي.

وفي محافظة دير الزور، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “جاد الله” أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر اليوم الأحد، بين “تنظيم الدولة” و ميليشيا قسد في محور “المراشدة” التابعة لـ بلدة “السوسة” بريف ديرالزور الشرقي، في محاولة تقدّم للأخير، وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة.

ومن جهتها، قالت وكالة “أعماق” التابعة لـ تنظيم الدولة إنَّ عناصر الأخير تمكّنوا من تدمير آلية عسكرية تقل عناصر من ميليشيا “قسد” في قرية “المصطاحة” الواقعة بـ ناحية أبو قلقل جنوب شرقي مدينة منبج، “، بعد زرعهم عبوة ناسفة بداخلها.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لـ النظام، أنَّ قوّاته أغلقت معبر “التايهة” الواصل بين مدينة منبج وحلب، وذلك بعد قيام ميليشيا “الأسايش ” بإطلاق الرصاص على عناصر النظام، مما أسفر عن مقتل أحد العناصر.

وأضاف مراسلنا، أنَّ دراجة ناريّة مفخخة انفجرت بالقرب من فرن الجاز بحي “الجورة” الخاضع لـ سيطرة قوّات النظام في مدينة دير الزور، وتسببت بإصابة امرأة وطفلين.

كما انفجرت دراجة ناريّة أخرى بالقرب من مشفى بلدة “الشحيل” التخصصي شرقي ديرالزور تسببت بـ مقتل مدني من بلدة “الشعفة” مقيم في مدينة الشحيل، وإصابة آخر من بلدة الحوايج، حيث قامت ميليشيا “قسد” بقطع الطريق العام ومن ثم نقل المصابين إلى مدينة الحسكة. وفقًا لـ مراسل ستيب نيوز “حمزة العنزي”.

في حين أصيب ثلاثة أطفال جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم الدولة في بلدة “الحمدان” بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وقامت ميليشيا “قسد” بإغلاق معبر (الصالحية) شمال دير الزور الواصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة قوّات النظام السوري، دون معرفة الأسباب.

 

20184315018682ZD

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى