اخبار سوريا

تعرّف إلى أعضاء وفد المعارضة في جنيف8 بالاسم والانتماء

أفاد مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية “، اليوم الاثنين، بأنّ وفد الهيئة العليا للمفاوضات الذاهب إلى العاصمة السويسرية جنيف، المقرّر عقدها يوم غدٍ الثلاثاء الثامن و العشرين من نوفمبر تشرين الثاني، يضمّ اثنين و عشرين عضواً برئاسة الدكتور ” نصر الحريري ” و السيّد ” يحيى العريضي ” الناطق الرسمي لوفد المعارضة .

و أشار المصدر إلى أنّ تصنيف الوفد حسب الكتل المكونة : ثلاثة أعضاء مستقلّين، و أربعة من الائتلاف الوطني، و ثلاثة من هيئة التنسيق، و ثلاثة من فصائل المعارضة المسلّحة، و ستة من منصّة القاهرة، و ثلاثة أعضاء من منصّة موسكو .

و تضمّنت القائمة حسب الاسم و الانتماء :
هنادي أبو عرب – مستقلة – ثوري
بسمة قضماني – مستقلة – معارض
طارق الكردي – مستقل – ثوري
هادي البحرة – ائتلاف – معارض
عبد الأحد اسطيفو – ائتلاف ممثل الاشوريين – معارض
حواس خليل – ائتلاف ممثل مجلس وطني كردي – معارض
صفوان عكاش – هيئة تنسيق – معارض
أليس مفرج – هيئة تنسيق – معارض
احمد العسراوي – هيئة تنسيق – معارض
جمال سليمان – منصة القاهرة – معارض
فراس الخالدي – منصة القاهرة – معارض
منير درويش – منصة القاهرة – معارض
قاسم الخطيب – منصة القاهرة – معارض
عمار النحاس – منصة القاهرة – معارض

خالد محاميد – منصّة القاهرة – معارض
محمد الدهني – فصائل جبهة جنوبية – ثوري
أحمد العودة – فصائل جبهة جنوبية – ثوري
ياسر عبد الرحيم – فصيل فيلق الشام – ثوري
مهند ذليقان – منصّة موسكو
سامي بيتنجانة – منصّة موسكو
يوسف سلمان – منصّة موسكو

 

و في سياق متصل وصل مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد ساترفيلد إلى جنيف، اليوم، للمشاركة في اجتماع كبار مساعدي وزراء خارجية الدول الخمس الكبار (دائمة العضوية في مجلس الأمن)، لإعطاء زخم للجولة الثامنة من مفاوضات جنيف المقررة غداً، وذلك بدعوة من باريس التي تسعى لتشكيل ” مجموعة اتصال ” من الدول الخمس والدول الإقليمية الفاعلة في الملف السوري .

يذكر أنّ كافة قرارات وفد الهيئة العليا للمفاوضات الذي انتخب خلال ختام مؤتمر المعارضة في العاصمة السعودية الرياض، يوم الجمعة الفائت، ستتخذ بالأغلبية المطلقة، أيّ ما لا يقل عن 26 صوتاً من أصل 36 صوت .

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا قد صرّح من موسكو أنّ ” الدستور الجديد سيكون أحد أهم قضايا المحادثات في جنيف، و أنّ هناك مؤشرات على تقدّم في مجال تحقيق بدء الحوار السياسي في سوريا ” .

و في الرابع عشر من تموز/ يوليو الفائت، اختتمت الجولة السابعة من مباحثات جنيف بين النظام و المعارضة، دون التوصّل لنتائج، و أكد، نصر الحريري، قبل يومين، أنّ وفد المعارضة ذاهبٌ إلى جنيف لهدف محدّد هو ” الانتقال السياسي “، و لـ ” عقد محادثات مباشرة ” و أنّ المعارضة مستعدّة لـ ” بحث كلّ شيء على طاولة المفاوضات ” .

w460

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى