الشأن السوري

استمرار شلال دماء الغوطة الشرقية مع قصف الأسد لأسواقها

قضى ستة عشر شخصاً نحبهم كحصيلة أولية و أصيب العشرات في صفوف المدنيين بينهم نساء و أطفال، في قصف مدفعي و جوّي لنظام الأسد استهدف مناطق غوطة دمشق الشرقية، اليوم الاثنين السابع و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” : إنّ قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية، عصر اليوم، سوقاً شعبياً في مدينة دوما مما تسبب بوقوع ثلاثة قتلى بينهم طفل و إصابة اثنين وعشرين مدنياً بينهم ست نساء و ثلاثة أطفال، سبق ذلك مقتل تسعة أشخاص بينهم طفل و سيّدة و إصابة آخرين من المدنيين إثر قصف جوّي لطائرات النظام الحربية على بلدة مديرا، بالإضافة إلى إصابة العشرات بينهم متطوع بالدفاع المدني و ثلاثة قتلى في بلدة مسرابا في قصف جوّي و قتيل آخر و مصابين في قصف مماثل على مدينة عربين .

في حين استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية في مدينة حرستا وبلدة مديرا بقصف مدفعي، و جدّدت الطائرات الحربية قصفها هذا المساء على مدينة حرستا بأربع غارات جوّية محملّة بعدّة صواريخ، و خلّفت أضراراً ماديّةً جسيمةً .

يذكر أنّ الغارات الجوّية يوم أمس الأحد، استهدفت سوق بلدة مسرابا الشعبي مما خلّف مجزرة راح ضحيتها واحد و عشرين قتيلاً و عشرات الجرحى، كما قُتل سبعة أشخاص في بلدة مديرا و أربعة في مدينة دوما .

 

IMG 20171115 120922

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى