الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 30-11-2017

الوضع العام:

تعرضت مدينة عربين في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف أسفر عن اصابة العديد واضرار مادية بالممتلكات والابنية والسكنية كما قتل شاب وسقط عدة جرحى في قصف مدفعي عنيف تعرضت له الاحياء السكنية في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق مصدره قوات النظام في الجبهات المحيطة.

كما تعرضت بلدة عين ترما وبلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي بقذائف من المدفعية الثقيلة على الاحياء السكنية أسفر عن اضرار مادية بالممتلكات والمباني وحالة ذعر بصفوف المدنيين.

وسقطت قذيفة من المدفعية الثقيلة على الاحياء السكنية في بلدة النشابية بمنطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية أسفر عن اضرار مادية.

فيما قصف مدفعي عنيف وقصف بمدافع ال٥٧ استهدف الاحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية مصدره قوات النظام في الجبهات المحيطة أسفر عن اضرار مادية بالمباني السكنية

وبالانتقال للغوطة الغربية ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة ليلة أمس باتجاه مزرعة بيت جن وتلة بردعيا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي باتجاه المنطقة دون وقوع إصابات

على الصعيد العسكري

شهدت جبهة ادارة المركبات اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام في محاولات مستمرة من الاخير استعادة السيطرة على مواقع خسرتها في هجوم مباغت لمقاتلي المعارضة حيث بدأ الهجوم بقصف مدفعي مكثف تبعه اقتحام بالمجنزرات الثقيلة وتمكنت المعارضة من تدمير دبابة من نوع t72 وقد بائت محاولة الاقتحام بالفشل.

وفي الغوطة الغربية تصدت قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام لمحاولة جديدة من قوات النظام باقتحام تلة بردعيا وتل مروان والضهر الاسود في جبل الشيخ فيما قتل 3عناصر من قوات المعارضة خلال الاشتباكات بين الطرفين.

IMG 20171116 WA0085

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى