اخبار العالم العربي

الأزهر يصدر بيانًا بشأن السودان ودول جواره تتتحرك لوقف الصراع

بعد أشهر من القتال الدامي في السودان، أصدر الأزهر بياناً يتحدث عن مجريات الأحداث معرباً عن أسفه الشديد خصوصاً لما يجري في دارفور.

 

الأزهر يصدر بيانًا

 

وجاء في بيان عن الأزهر: “أجبرت مئات الأسر على ترك مساكنهم وبلدانهم للفرار والنجاة بأرواحهم من ويلات الصراعات”، داعياً “المولى عز وجل إلى أن يحفظ شعب السودان، وأن يوحد كلمته، ويعجل بنهاية هذه المأساة، وأن يرزق السودان الأمن والأمان والسلامة والاستقرار”.

 

ودعا حكماء السودان وأبناءه إلى تغليب مصلحة وطنهم، والاحتكام لصوت العقل والحكمة، والرجوع إلى طاولة الحوار، ووقف النزاعات والصراعات التي لن ينتج عنها إلا مزيد من القتل والدمار.

 

وحث كافة المنظمات والهيئات الإغاثية الدولية لتسيير قوافل مساعدات إغاثية عاجلة للأقاليم المتضررة من الصراعات في دولة السودان.

 

اجتماع في تشاد

 

ويأتي الحديث تزامناً مع انعقاد الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم 13 يوليو/تموز الجاري، في العاصمة التشادية.

 

وبحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، فإن دول الجوار سوف تبحث باجتماعها في نجامينا مختلف جوانب الأزمة السودانية، بكافة أبعادها الأمنية والسياسية والإنسانية، وتأثيراتها على الشعب السوداني وتداعياتها الإقليمية والدولية.

 

ومنذ منتصف أبريل/نيسان الماضي، يخوض الجيش والدعم السريع اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، مما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

 

الأزهر يصدر بيانًا بشأن السودان ودول جواره تتتحرك لوقف الصراع
الأزهر يصدر بيانًا بشأن السودان ودول جواره تتتحرك لوقف الصراع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى