افلام ومسلسلاتمنوع

لعشاق الرحلات الخيالية.. مسلسل جزيرة الغمام.. يروي تفاصيل حكاية تعود لـ100 عام

يغلب الطابع الكوميدي أو النضالي أو الاجتماعي على مسلسلات رمضان فتجد لها كثير من المتابعين والراغبين.

أما في هذه السنة فتجد مسلسل قد نحى نحو الطابع الخيالي والواقعي.

قصة مسلسل جزيرة الغمام

قصة مسلسل جزيرة الغمام تدور احداثها في قرية على ساحل البحر الأحمر ،شرقي مصر،

واحداثه تدور حول ما تنشر من الفتن الداخلية والخارجية من صراع بين الإخوة والاصدقاء.

جزيرة الغمام
جزيرة الغمام

قال عبد الرحيم كمال: إنه حاول أن يخالف ما كان متعارفاً عليه من تقديم أعمال تحكي عن حياة بعض الناس في مناطق الوجه القبلي جنوبي مصر، من أجل العادات والتقاليد فيها وتوجه لأجواء ساحل البحر الأحمر، ليبني قصة خيالية، يمنحها بطابع تراثي، حيث تدور أحداثها في زمن يعود لـ100 عام.

وكشف أيضاً لمحات من عناصر التشويق في المسلسل الذي بدأ عرضه بالفعل، ومنها أن الحياة في القرية الهادئة تتأثر بدخول وافدين عليها ويسهمون، إلى جانب الطمع في النفس البشرية، وخلافات بين الأشقاء، في تحويل هذا الأمان إلى فوضى عارمة، ويغيّر الوافدون ملامحها وتراثها.

يعرض مسلسل جزيرة الغمام على مدار 30 حلقة، وقد اجتهد صناعه على أن تعكس ملابس الممثلين والديكورات أجواء ما قبل 100 سنة، وهو ما يمنح العمل طابعا جذابا لما في العادات والملابس القديمة من حنين لدى المشاهدين.

و من أبطاله البارزين مي عز الدين حيث ترجع إلى شاشة التلفزيون بعد غياب من خلال مسلسل جزيرة الغمام حيث تقدم شخصية غجرية اسمها سندس، تنتمي لقبيلة من الغجر من الذين يفدون على مصر من الصحاري ولهم حياتهم الخاصة، وتدور الصراعات على نيل حبها.

جزيرة الغمام
جزيرة الغمام

ممثلي مسلسل جزيرة الغمام

النجوم الذين قاموا بها العمل هم: طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، رياض الخولي، ومي عز الدين، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، أحمد أمين، ومن إخراج حسين المنياوي.

أحداث مسلسل جزيرة الغمام

وتجد المسلسلات التي تحدثت عن الحياة في مناطق الوجه القبلي بمصر مشاهدات عالية لأنها تذكر ببعض العادات والتقاليد التي قد اختفى بعضها في المدن تحت ضغط الحياة الحديثة، إلا أن البعض يراها تكثر فيها من جرعات العنف والصراعات التي تقدمها، ولا تعكس واقع كل الناس في هذه القرى.

1977 تبدأ احداثه عندما يزور السادات لمنطقة على ساحل البحر الأحمر أولاد عرفات في منطقة القصير فيرجع به إلى احداث حصلت في عام 1914 عن شيخ اسمه مدين وله اولاد ثلاثة عمل على تربيتهم، وبينما كان هناك قارب صيد فيجدون جثة،وقتها يكون الشيخ مدين قد حال اجله‍، فيقسم التركة بين ثلاثة الذين خدموه هم محارب ويسري وعرفات، والشب عرفات لا يعرف أين يذهب

وحينها يصل خلدون الذي يريد أن يدمر الجزيرة بسبب تار له ومعه الغجرية.

أما عن الجثة فلا يعلمون من هي فياخذوها إلى كبير الجزيرة، فتأتي الغجرية وتخبرهم أن الجثة ليست مجرد حالة غرق بل هي عبارة عن حادثة قتل وهكذا تبدأ أحداث جزيرة الغمام

لعشاق الرحلات الخيالية.. مسلسل جزيرة غمام.. يروي تفاصيل حكاية تعود لـ100 عام
لعشاق الرحلات الخيالية.. مسلسل جزيرة غمام.. يروي تفاصيل حكاية تعود لـ100 عام


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى