أخبار العالم

إيران ترد على واشنطن بشأن توريد مسيّراتها إلى روسيا

قالت الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء، رداً على تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي بخصوص توريد طهران طائرات مسيرة مقاتلة إلى روسيا، إن التعاون بين إيران وروسيا يعود إلى ما قبل الحرب على أوكرانيا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في بيان، أن “تاريخ التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والاتحاد الفدرالي الروسي في مجال بعض التقنيات الجديدة يعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية، ولم يحدث أي تطور خاص بهذا الصدد مؤخراً”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية “موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الحرب في أوكرانيا واضح تماماً وقد تم الإعلان عنه رسمياً بأكثر من مناسبة”.

وبوقت سابق من اليوم، أفاد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان أن “معلومات واشنطن الاستخباراتية تشير إلى أن الحكومة الإيرانية تستعد لتسليم ما مئات من الطائرات من دون طيار، بما في ذلك طائرات مقاتلة، إلى روسيا خلال مدة قصيرة جداً”.

وأضاف، “تشير معلوماتنا كذلك إلى أن إيران تستعد لتدريب القوات الروسية على استخدام هذه الطائرات بدون طيار، ومن المقرر أن تبدأ الدورات التدريبية الأولية في أقرب وقت في أوائل تموز/يوليو”.

ورأى سوليفان أن المعلومات التي تلقتها الولايات المتحدة تدعم وجهات نظر مفادها أن قصف روسيا المكثف لأوكرانيا، والذي دفعها إلى تعزيز المكاسب في شرق البلاد في الأسابيع الأخيرة، كان “على حساب الحفاظ على احتياطاتها من الأسلحة”.

إيران ترد على واشنطن بشأن توريد مسيّراتها إلى روسيا
إيران ترد على واشنطن بشأن توريد مسيّراتها إلى روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى