اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 27-6-2015

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أحياء ” الزبدية الإنذارات والمناشر ” كما استهدف أيضاً بلدة الوحشية بريف حلب الشمالي واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية بلدتي ” اعزاز والطامورة ” بريف حلب الشمالي وكانت حصيلة القصف مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

كما قام الثوار من جيش المجاهدين باستهداف فندق ضاحية الأسد ومحيطه أثناء اجتماع ” لضباط ” من قوات النظام يستهدفون بقذائف مدفع جهنم.

وعلى الصعيد الخدمي حلب أعلنت الإدارة العامة للخدمات بدء عودة التيار الكهربائي إلى مدينة حلب وريفها الشمالي بعد انقطاع استمر ليوم واحد وذلك بعد الانتهاء من إصلاح خط ‫‏حلب واو -‫الزربة “230k.v”.

كما أصدرت اللجنة الشرعية في غرفة عمليات ‫ “فتح حلب” ت بياناً تطلب من جميع الفصائل المشاركة بالالتزام بعدة ضوابط منها عدم التعرض للمدنيين وأموالهم والاحتكام للشرع كما قررت اللجنة منع جميع الفصائل من إقامة المقرات العسكرية وما يتبعها في الممتلكات الخاصة أو في المؤسسات العامة.

وعلى صعيد الاشتباكات :

نبدأ من جبهة صلاح الدين حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من كتائب أبو عمارة وقوات النظام على محور “الحشكل” عقب تمكن الثوار من تدمير مبنى تتحص بداخله قوات النظام، وذلك بعد استهدافه بقذائف مدفع جهنم ما أدى لمقتل ما يقارب ثمانية عناصر من قوات النظام وإصابة آخرين.

وعلى جبهة كرم الطراب دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من تجمع “فاستقم كما أمرت “وقوات النظام، تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وبالانتقال لريف حلب :

حيث شهد ريف حلب الشرقي ” عين العرب ” اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين تنظيم الدولة ووحدات الحماية الكردية، تزامنت مع قيام تنظيم الدولة بتفجير سيارة مفخخة بأحد مقرات وحدات الحماية وقامت وحدات الحماية بالرد بتفجير ثانوية البنين التي كان يتحصن بها عناصر التنظيم ما أدى لمقتلهم واستعادة الوحدات السيطرة عليها فيما تستمر عمليات التمشيط من قبل مقاتلي الوحدات بحثاً عن عناصر من التنظيم قد يكونون متوارين عن الانظار داخل المدينة.

DSC02763

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى