اخبار سوريا

الإعلان عن تأسيس “اتحاد ضباط الشرطة الأحرار” لحماية المجتمع المدني في سوريا

أعلنت مجموعة من ضباط الشرطة المنشقين عن نظام الأسد، في بيان لها قبل أيام من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، عن تشكيل “اتحاد ضباط الشرطة الحرة”.

وجاء في البيان “نظراً للظروف السياسية العصيبة التي تمر بها بلدنا والثورة خصوصاً، ولضرورة إقامة مجتمع مدني متحضر وآمن، وفي سبيل تحقيق الأمن المنشود للشعب السوري، فقد أعلنا نحن ضباط الشرطة الأحرار المنشقين عن نظام الأسد عن تأسيس “اتحاد ضباط الشرطة الأحرار”.

فيما أشار البيان، إلى أن عضوية هذا الاتحاد مفتوحة بما يتوافق مع الأهداف والنظام الداخلي له، والذي يهدف إلى حماية ورعاية حقوق ومتطلبات رجال الشرطة المنشقين بكافة رتبهم، من ضباط وصف ضباط وافراد، وتوحيد طاقات رجال الشرطة الأحرار لإقامة دولة مدنية ذات نظام ديمقراطي تعددي يكفل الحرية والعدل والمساواة لجميع المواطنين السوريين.

وفي لقاء لوكالة “ستيب الإخبارية” مع النقيب “عبد الرحمن البيوش” أحد مؤسسي التجمع قال: إن الاتحاد يضم كل من انشق عن الأمن الداخلي التابع لنظام الأسد، ويجمع كل الضباط وصف الضباط والأفراد والمدنيين المتعاقدين من كافة الرتب مع قوى الأمن، وحتى الغير العاملين في المهجر وفي الداخل والمتعاقدين مع الشرطة.

IMG 20171223 WA0048

وأضاف: بأن الهدف من هذا التشكيل هو احترام حقوق الإنسان، والالتزام بجميع الشرائع الدولية المتعلقة به والمساواة التامة بين المواطنين في الحقوق والواجبات بغض النظر عن انتمائهم ومعتقداتهم، والعمل على التواصل مع الدول العربية والدول الصديقة والساعية لإقرار السلام للوصول إلى تحقيق أهداف الاتحاد العاملة على حماية ورعاية أمن وحقوق كافة المواطنين.

وأكد البيان على ضرورة العمل على إعادة تأهيل وتطوير قدرات رجال الشرطة الأحرار، ورفع مستواهم المسلكي والمهني مما يمكنهم من أداء واجباتهم في خدمة المواطنين السوريين بطريقة احترافية، والعمل على استيعاب رجال الشرطة المنشقين بكافة الرتب وبما يتوافق مع أهداف الاتحاد.

173442

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى