اخبار العالم

رغم نفي واشنطن.. لافروف يكشف دليل “تورط” أمريكا بالهجوم على الكرملين

في الوقت الذي ما تزال فيه تداعيات الهجوم على الكرملين مستمرة، كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن دليل يثبت “تورط” أمريكا بالهجوم حسب قوله، رغم أن واشنطن نفت أي تهم روسية موجة لها تتعلق بهذه الأمر.

– دليل لتورط أمريكا بالهجوم على الكرملين

خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون، قال لافروف: إن إنكار كييف وواشنطن لتورطهما في الهجوم على الكرملين لا يعني أنه يمكن الوثوق بهما.

وأضاف: “إذا كنت تعتقد أنه بما أن الولايات المتحدة وأوكرانيا رفضتا الاتهامات، يجب أن نتوقف عن التفكير فيما نعرفه، فهذا لن يمر”.

وبهذا الصدد، لفت لافروف الانتباه إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، إنتوني بلينكن، حول هجمات الطائرات دون طيار على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، منوهاً إلى أن هذه التصريحات تتحدث عن نفسها.

حيث قال لافروف: “بالنسبة لموقف واشنطن، فقد لفتّ الانتباه إلى بيان إنتوني بلينكن، الذي قال إن الولايات المتحدة لن تملي على أوكرانيا الأساليب التي تدافع بها عن سيادتها، حسناً، ربما هذا يعني كل شيء”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، إنتوني بلينكن، علق في وقتٍ سابقٍ على الهجوم بطائرتين دون طيار على الكرملين، بالقول إن “القرار يعود لأوكرانيا بشأن اختيار كيفية الدفاع عن نفسها”، حسب ما قاله الإعلام الروسي.

واتهمت موسكو واشنطن بالوقوف وراء الهجوم، إذ قال الكرملين إن القرارات المتعلقة بمثل هذه الهجمات “لا تُتخذ في أوكرانيا بل في الولايات المتحدة”.

غير أن كييف نفت اتهام موسكو لها باستهداف الكرملين، وقالت إن الاتهامات الروسية مقدمة لهجوم واسع على أوكرانيا.

كما رفضت الولايات المتحدة أي اتهام روسي بالتورط، واتهمت الكرملين بـ “الكذب” بشأن دورها في هجوم الطائرات بدون طيار .

والجدير ذكره أن الرئاسة الروسية، أعلنت أول أمس الأربعاء، إسقاط طائرتين مسيرتين أرسلتهما كييف، في منطقة الكرملين، الأمر الذي أدى إلى سقوط بقايا هاتين الطائرتين في المنطقة.

وحينها، قال الكرملين: إن الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين، يعتبر “عملاً إرهابياً مخططاً ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة”.

الهجوم على الكرملين
الهجوم على الكرملين

اقرأ أيضاً:

)) بيسكوف يذكّر الغرب بتحذيرٍ قديم لـ بوتين.. وواشنطن تنفي تورطها في الهجوم على الكرملين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى