اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 7-12-2014

قصف مدفعي وجوي :
قصفت مقاتلات النظام الحربية والمروحية اليوم كل من بلدات ومدن (الشيخ مسكين وانخل وطفس وعتمان وبصرى الشام واليادودة وجاسم ونوى و ابطع )
يذكر ان مدينة الشيخ مسكين شهدت عدة غارات بالطيران الحربي في ضل اشتباكات عنيفة دارت في جبهات المدينة كما تعرضت المدينة الى قصف مدفعي من اللواء 12 بازرع اضافه الى استهداف مدينة ابطع ايضاً بعشرات القذائف والصواريخ من نفس اللواء وذلك بعد استهدافها بالبراميل المتفجرة والذي خلف دماراً واسعاً في الابنية السكنية.
بصرى الشام بدورها ايضاً تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة مستهدفاً الحي الغربي من المدينة في ضل اشتباكات تدور هناك منذ ما يقارب الاسبوع ضمن محاولات لقوات النظام التقدم باتجاه المدينة.
فيما شهدت المنطقة الغربية من ريف درعا تحليق كثيف للطيران الاسرائيلي وتم اختراق الاجواء السورية عدة مرات ,حيث تم رصد اكثر من ثمانية طائرات تحلق معاً في الاجواء السورية.
اطلاق نار واشتباكات :
اشتبكت اليوم الفصائل المشاركة في معركة (وادخلوا عليهم الباب) في مدينة الشيخ مسكين واهمها (جبهة النصرة وجبهة ثوار سورية والفيلق الاول وغيرها…) مع قوات النظام حيث بلغت الاشتباكات اشدها في جبهة المساكن العسكرية واللواء 82 دفاع جوي
كما وقامت جبهة النصرة بتنفيذ عمليتين انتحاريتين في مبنى المساكن العسكرية ادت الى تدمير المبنى ومقتل العشرات من جنود النظام مما سهل على الثوار التقدم باتجاهه وتحريره بالكامل.
هذا الامر الذي اربك قوات النظام في المدينة بينما رفع من معنويات الثوار الذي تقدموا ايضاً باتجاه حاجز الكهرباء واللواء 82.
اشتباكات مستمرة ايضاً بين قوات النظام ولواء بصرى الشام في مدينة بصرى الشام حيث لم تهدأ الاشتباكات منذ اسبوع وذلك ضمن محاولات تقوم بها قوات النظام المدعومة بعناصر اللجان الشعبية وعناصر حزب الله اللبناني في سبيل التقدم واحتلال الاحياء المحررة من المدينة.

10690243_349630398542173_3561070041247875543_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى