اخبار سوريا

معارك درع الفرات مستمرة في الباب والسيطرة على نقاط جديدة

تتابع قوات درع الفرات معاركها ضد تنظيم الدولة في مدينة الباب في ريف حلب الشرقي محققة تقدماً جديداً حيث تمكنت من السيطرة، ظهر اليوم الجمعة العاشر من شباط فبراير الجاري، على مبنى مشفى الحكمة و دوار زمزم من الجهة الغربية للمدينة، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أفاد مدير المكتب الإعلامي لفرقة السلطان مراد السيّد “محمد نور” بأن قواتنا قامت صباح اليوم باقتحام مدينة الباب و تمت السيطرة على أجزاء واسعة من المدنية ومنها مشفى الحكمة و شارع زمزم والذي يبلغ طوله أربعة كيلو مترات، و لاتزال الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظة، حيث وقع قرابة الثلاثة عشر قتيلاً وأصيب العشرات بصفوف تنظيم الدولة، ومازالت المعارك مستمرة، ومن جانب آخر تقوم قواتنا بتأمين المدنيين من أماكن الاشتباكات إلى أماكن آمنة.

و يشار إلى أنّ الجيش التركي أعلن اليوم عن تحييد 23 عنصراً من داعش خلال قصف 165 هدفاً للتنظيم شمالي سوريا في إطار عملية درع الفرات.

يذكر أنّ درع الفرات اشتبكت للمرة الأولى يوم أمس مع قوات النظام بمحيط الباب في بلدتي الغوز و أبو زندين جنوب المدينة مما أدى إلى مقتل عنصرين للنظام وإعطاب دبابة واغتنام عربة بي أم بي و جرح عدد من الثوار، في حين قتل ثلاثة جنود أتراك وأصيب11 آخرين في قصف جوي روسي عن طريق الخطأ في الباب.

^5B6F60630C9E5F6F16BC1054CA9DA4CB0F141582E198789A80^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى