اخبار العالم

الرئيس البرازيلي يكشف عن طلبٍ “شخصي” للملك تشارلز الثالث عشية تتويجه

كشف الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، مساء أمس السبت، أن الملك تشارلز الثالث “المتحمس للبيئة طلب منه بشكل شخصي حماية غابات الأمازون”.

ماذا طلب تشارلز من الرئيس البرازيلي؟

والتقى الرئيس البرازيلي مع الملك البريطاني في قصر باكنغهام بلندن، مساء الجمعة، عشية حفل التتويج.

وفي مؤتمر صحفي عقده في لندن، قال لولا: “أول ما قاله لي الملك هو أنني يجب أن أحافظ على الأمازون”، مضيفاً “أجبته: أحتاج إلى مساعدة”.

ويوم الجمعة الماضي، تعهدت بريطانيا بعد اجتماع بين لولا ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بالمساهمة بمبلغ 80 مليون جنيه (101 مليون دولار) لصندوق أمازون الذي تم إنشاؤه عام 2008 للحفاظ على الغابة المطيرة.

وناشد لولا، أمس السبت، الدول المتقدمة للتعامل مع حالة الطوارئ المناخية “بجدية كبيرة”.

كما انتقد بشدة الدول الغنية لعدم وفائها بتعهداتها التي قطعتها عام 2009 بالمساهمة بمبلغ 100 مليار دولار سنوياً لمساعدة أفقر دول العالم على تقليل انبعاثاتها.

وقال: “هذه الدول التي دمرت غاباتها عندما تحولت إلى التصنيع قبل 200 عام يجب أن تفهم أن عليها ديوناً فيما يتعلق بانبعاثات الكربون وأنها بحاجة إلى سداد هذا الدين حتى نتمكن من حماية غاباتنا”.

وتُوج تشارلز الثالث، أمس السبت، ملكا في أكبر حدث احتفالي في بريطانيا منذ سبعة عقود في استعراض للأبهة والعظمة سعى للمزج بين 1000 عام من التاريخ مع نظام ملكي مناسب لعصر جديد.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فإن الملك البريطاني تشارلز الثالث، سيحضر اليوم الأحد، حفلاً موسيقياً يضم مغنيين مثل ليونيل ريتشي وكاتي بيري وأندريا بوتشيلي في قلعة وندسور عقب إقامة حفلات في الشوارع في أنحاء بريطانيا في إطار الاحتفالات بتتويجه.

الرئيس البرازيلي
الرئيس البرازيلي يكشف عن طلبٍ “شخصي” للملك تشارلز الثالث عشية تتويجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى