نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 31-3-2018

إدلب:
 – مقتل شخصين في مدينة “الدانا” بالريف  الشمالي، جرّاء غارات روسيّة استهدفت أيضاً  مركز الدفاع المدني في المدينة، ومقتل ثلاثة أشخاص بينهم (أم وطفلتها) في مدينة “أريحا” بالريف الجنوبي، وخمسة أشخاص في قرية “حرش بسنقول” وقتيلة في قرية “مرج الزهور” بالريف الغربي؛ وطالت الغارات الطريق الواصل بين “النقير والركايا” بالريف  الجنوبي؛ بالإضافة إلى غارات استهدفت مدينة “جسر الشغور” بالريف الغربي تزامناً مع إلقاء المروحيات براميلاً متفجرةً باتجاه المدينة.
– اشتباكات عنيفة بين جبهة تحرير سوريا وصقور الشام ضد هيئة تحرير الشام في حرش مصيبين شرق أريحا بالريف الجنوبي.
– هيئة تحرير الشام اقتحمت مخيم قلعة المضيق ومخيم الرحمة في قرية كفرلوسين بالريف الشمالي واعتقلت عدّة أشخاص مدنيين من بينهم (مصطفى اليوسف (كوشليا) عبد الرحمن الشيخ يوسف وياسر دعبول) بتهمة الانتماء لجبهة تحرير سوريا.

حماة:
-وصول القافلتين من الدفعة السابعة من مهجّري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية  إلى معبر قلعة المضيق بالريف الغربي؛ القافلة الأولى مكونة من 63 حافلة و3058 شخص، والثانية مؤلفة من 66 حافلة وتقل 3337 شخص.
 – أربع غارات روسيّة على قرية “الزكاة” بالريف الشمالي، وغارتان على محيط قرية “الحمرا” في سهل الغاب بالريف الغربي، ولا أنباء عن حجم الأضرار بعد.

اللاذقية:
– تعرّضت الحافلات لاعتداء أثناء مرورها من المدن الساحلية، حيث قام أهالي بلدة “بيت ياشوط” التابعة لناحية جبلة في محافظة اللاذقية بالاعتداء على الحافلات وتكسيرها وإصابة عدد من المدنيين، كما أكّد المصدر أن سائقي الحافلات تلقّوا أوامر بتخفيف السرعة أثناء عبورهم.
حلب:
– جبهة تحرير سوريا أعلنت تدمير مدفع 23 لجبهة تحرير الشام على محور مدينة دارة عزة بالريف الغربي.
 
دمشق وريفها:
– روسيا أعلنت تمديد الهدنة إلى حين خروج فيلق الرحمن بالكامل من الغوطة الشرقية.

درعا:
– غارات جوّية روسيّة على قرية “حامر” في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي.
– محاولة اغتيال قائد ألوية العمري “إياد القطاعنة” من قبل حاجز تابع لفصيل المعتز المتواجد على حاجز خراب الشحم مع العلم أنه كان متجهاً لفض النزاع الحاصل بين فصيل المعتز وفرقة سيف الله المسلول في بلدة اليادودة غرب درعا.
IMG 20180329 WA0000 20180330 172033321

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى