اخبار سوريا

حزب الله يُسلم شحنة حبوب مخدرة إلى أحد أزلامه في درعا



أدخل حزب الله اللبناني يوم أمس شحنة من الحبوب المخدرة إلى محافظة درعا بهدف بيعها داخل المحافظة وفي محافظة القنيطرة المجاورة.

حزب الله اللبناني يدخل شحنة حبوب مخدرة إلى درعا

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “محمد الحوراني” إنَّ شحنة الحبوب المخدرة سلمها حزب الله إلى “أبو سالم الخالدي” أحد المحسوبين عليه بريف درعا الغربي.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّه مع سيطرة النظام بشكل كامل على درعا والقنيطرة، بات الحزب يرسل شحنات الحشيش والحبوب المخدرة بشكل مباشر لأزلامه بالمنطقة الذين يروجون لها ويبيعونها.

حيث تعتبر صناعة الحبوب المخدرة المنتشرة مصانعه داخل معاقل الحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ومزارع الحشيش المنتشرة في سهول البقاع ومدينة “القصير” السورية أحد أهم مصادر تمويل الحزب.

تجارة الحبوب المخدرة داخل درعا والقنيطرة فترة سيطرة فصائل المعارضة

قال مراسلنا إنّ حزب الله كان يرسل شحناته من لبنان إلى السويداء، ويستلمها هناك عدد من مسؤولي اللجان الشعبية الرديفة لقوات النظام، والذين يقومون بدورهم بإدخالها إلى عدد من التجار في درعا والقنيطرة.

ولفت مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة شنّت فترة سيطرتها على المنطقة عدداً من الحملات الأمنية على مروجي هذه المواد في المنطقة بغية القضاء على هذه الظاهرة.

يُذكر أنَّ الجهات المختصة الأردنية أفشلت محاولتي تهريب حبوب مخدرة إلى الأردن عبر معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأدرن، بعد إعادة افتتاحه منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر، كما ألقت القبض على متورطين سوريين وأردنيين.

122019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى