اخبار سوريا

دول التحالف تجتمع في واشنطن ، و ترامب “داعش سيُباد قريباً”

يجتمع اليوم الأربعاء الثاني عشر من تموز / يوليو الجاري ، في العاصمة الأمريكية واشنطن ممثلو الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ، بقيادة الولايات المتحدة ، بحسب ما أعلنت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية ، هيذر ناورت .

و سيناقش لقاء التحالف الدولي ، الذي يضم اثنين وسبعين دولةً ، تكثيف الجهود العالمية لمكافحة تنظيم الدولة في المناطق التي لا يزال يسيطر عليها في سوريا و العراق ، مع فروعه و أتباعه و شبكاته .

و قالت ناروت : إنّ ” اللقاء يجري في لحظة حاسمة في القتال ضد داعش و بعد تحرير الموصل مباشر ” ، مضيفةً أنّ ” مجموعات العمل التابعة للتحالف و الخاصة بدعم الاستقرار و مكافحة تمويل الإرهاب و التصدي لانضمام المقاتلين الأجانب و الدعاية المضادة ، تلتقي بهدف تقييم ما تحقّق من تقدم و مناقشة إمكانية تطوير ما تحقّق من نجاح في جميع تلك المجالات “.

و في يوم غدٍ الخميس، سيناقش حوالي ثلاثين مشاركاً رئيسياً في التحالف ، الأولويات الملحّة لتعزيز هزيمة ” داعش ” بشكل لا رجعة فيه ، اعتماداً على نجاح العمليات في الموصل و الرقة ، كما سيناقش الإجراءات المتعلقة بنشر الاستقرار في العراق و تسريع العودة الطوعية للنازحين بسبب العنف .

و في سياق متصل علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سير المعارك ضد “داعش” في سوريا و العراق ، متوقعاً “إبادة” التنظيم في المنطقة قريباً ، و كتب في تغريدة على حسابه في ” تويتر”اليوم : ” داعش هارب، وسيباد قريباً في سوريا و العراق ” ، و أشار ترامب في تغريدته إلى نجاح حكومته في تأمين الحدود الأمريكية ، بما في ذلك إغلاق 75% من المعابر غير القانونية ، إضافة إلى القضاء على العصابات التابعة لجماعة “MS-13 ” التي تنشط في أراضي أمريكا و المكسيك و السلفادور .

المصدر : وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى