اخبار سوريا

انتصارات جديدة للثوار غربي حلب ضمن “ملحمة حلب الكبرى”

يواصل فصائل الجيش السوري الحر تقدمهم غربي حلب حيث تمكنوا من كسر الخطوط الدفاعية لحي جمعية الزهراء و السيطرة على منطقة منيان غربي حلب عصر اليوم  السبت، التاسع والعشرين من أكتوبر تشرين الأول الجاري، ضمن معركة ” ملحمة حلب الكبرى ” أو ما يسمى ” غزوة القائد أبو عمر سراقب ” التي بدأت مرحلتها الثانية.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب ” أيمن وطفة ” أنّ فصائل الثوار تمكنت من التقدم على عدة محاور والسيطرة على كتلة بيوت مهنا في حي جمعية الزهراء و على أهم ثلاث كتل من مبان غربي جمعية الزهراء، و السيطرة الكاملة على مجمع ” الفامليي هاوس ” جنوبي جمعية الزهراء حيث يعتبر الفاملي هاوس المدخل لحلب الجديدة. ، وما زال التقدم مستمراً .
و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إن سيارة مفخخة استهدفت معاقل النظام وميليشياته  بحي مشروع 3000 شقة غربي حلب تمهيداً لاقتحامه، مضيفاً أن الثوار بعد  تمهيد مدفعي وصاروخي وتفجير مفخخة مسيرة عن بعد تمكنوا من السيطرة على منطقة منيان غربي مدينة حلب وتدمير دبابة ومقتل وجرح عدد من عناصر النظام وميليشياته.

وذكر مراسلنا أن مروحيات النظام استهدفت بعدة براميل متفجرة حي الراشدين فيما قتل ثلاثة أشخاص وإصيب آخرون بقصف مدفعي لقوات النظام استهدف حي صلاح الدين عصر اليوم.
٢٠١٦٠٨٢٩_٠٩١٦١٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى