الشأن السوري

تصعيد غير مسبوق للأسد شمال حماة ونزوح تشهده المنطقة

تشهد مدن وقرى ريف حماة الشمالي، اليوم الأربعاء، تصعيداً غير مسبوق لقوّات النظام، وسط موجات نزوج من معظم قرى ومدن المنطقة، ومعظم العوائل اتجهت إلى ريف إدلب الجنوبي الذي لا يخلو من القصف المستمرّ. وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الريف الحموي، أنّ نظام الأسد يُصعّد خشية هجوم محتمل لقوّات المعارضة على حواجزه في المنطقة.

وقال مراسل “ستيب”: إنّ قوّات النظام المتواجدة في مدينة حلفايا شمال حماة، استهدفت بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، اليوم، مدينتي “كفرزيتا واللطامنة” وقرية “الزكاة” مما أسفر عن مقتل مدني في “اللطامنة”، فيما اشتعلت حرائق في المحاصيل الزراعية المحيطة بقرية “الأربعين” جراء قصف مماثل، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة، وغارات جوّية بعضها روسيّة طالت قرى “الزكاة والصخر و الأربعين”.

وفي سياق متصل، استهدفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة محيط قرية الجبين شمال حماة، كما استهدفت “وادي الجيسية” جنوب حماة، بالإضافة إلى قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة بجبل البحوث العلمية طال قرى “القنطرة والنزازة والقرباطية” والتي شهدت نزوحاً في الآونة الأخيرة، في حين قُتل شخص جرّاء القصف المدفعي الليلي على بلدة “قلعة المضيق” غربي حماة، من حواجز النظام المتمركزة في قرية الكريم في سهل الغاب.

يُذكر أنّ القصف متواصل بشكل يومي على الريف الحموي، واستهدفت طائرات روسيّة مدينة “كفرزيتا” ليلة أول أمس، بالتزامن مع قصفها بصواريخ تحمل قنابل فوسفورية من النظام مما تسبب بوقوع حرائق في الأبنية السكنية، والمحال التجارية.

192226

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى