الشأن السوري

نحو 200 حالة “تسمّم غذائي” نتيجة وجبة إفطار بمخيم جنوب إدلب

أصيب نحو مئتي شخصٍ، بمختلف الأعمار، في مخيم “حفصة” المتاخم لقرية “معصران” بريف إدلب الجنوبي، بـ “تسمّم غذائي” جرّاء تناول أهالي المخيم وجبات إفطار صائم فاسدة وزّعت عليهم يوم أمس، الثالث من شهر رمضان المبارك، ونُقل المصابون إلى مشافي المنطقة صباح اليوم الأحد.

وقال أحد أطباء مشفى معرة النعمان الوطني (رفض الكشف عن اسمه) لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنّ الحالات التي وردت إلى مشفى المعرّة، صباح اليوم، عددها “22” حالة، ظهرت عليها أعراض إسهال مع إقياء وألم في البطن، عند وقت السحور فجراً، وهي تسمّم غذائي ناتج عن تناول وجبة غذائية (أرز مع لحمة) تم توزيعها من قبل إحدى المنظّمات، حيث تتولى مديرية الصحّة في إدلب حالياً التحرّي عن الجهة الموزّعة لوجبة الإفطار.

وأضاف: أنّ عدد الحالات بقسمي الإسعاف والأطفال في مشفى “تلمنس” بلغ “25” رجلاً وامرأةً وعشرة أطفال، تم قبول تسعة منهم وتخريج الباقي، وفي مشفى “الغدفة” وصل ثمانين طفلاً وأربعين حالة رجل وامرأة، تم إجراء الإسعافات لهم، وبشكل عام الحالة العامّة للجميع جيّدة وتم تخريج معظم الحالات.

يُشار إلى أنّ مخيم “حفصة” معظم قاطنيه من مهجّري قرية “أم الخلاخيل” ومنطقة “سنجار” شرق إدلب و مناطق ريف حماة الشرقي. فيما تداول ناشطون بطاقة مشروع إفطار صائم تتبع لمنظّمة “أيادي الخير” العاملة في بلدة “معرشورين” مُرجحين تلك المنظمة كون التوزيع كان من البلدة. بحسب الأهالي.

 

e8ecf188edd2e2d6cd71ebfa12fa4b3f

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى