اخبار العالم العربي

“حزب الله” العراقي يُهدد.. سنستهدف قواعد أمريكا بأسلحة جديدة

على ضوء الحرب المستعرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ووسط استمرار تعرض القواعد العسكرية والقوات الأمريكية في العراق وسوريا لاستهدافات متواصلة منذ منتصف الشهر الماضي، تعهدت جماعة حزب الله في العراق بمزيد من الهجمات.

“استخدام أسلحة جديدة”

وبعد ساعات فقط من إعلان الجماعة ضرب قاعدة للجيش الأمريكي في مطار أربيل شمال العراق بطائرة مسيرة، أكد المتحدث باسمها محمد محيي مواصلة استهداف القوات الأمريكية وتوسيع نطاقه وربما استخدام أسلحة جديدة.

وأضاف الخميس، أن الفصائل باتت في مواجهة مفتوحة مع القوات الأمريكية منذ غزو العراق عام 2003، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

وقال محيي إن الكتائب ربما تستخدم أسلحة جديدة في استهداف القواعد الأمريكية التي اعتبرها غير الشرعية فى العراق.

كما أوضح محيي أن منطقة جرف الصخر التى استهدفتها واشنطن هي منطقة تنتشر فيها القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية وألوية الحشد الشعبي، وبالتالي لا يمكن تصنيفها أنها تابعة لجهة دون أخرى، إنما هي تخص الأجهزة الأمنية العراقية جميعها، وفق قوله.

واعتبر أن قصفها يعد استهدافا للسيادة العراقية، لا يمكن قبوله بأي شكل من الأشكال”، بحسب تعبيره.

وفيما يتعلق بوجود القوات الأمريكية بالعراق قال الناطق باسم كتائب حزب الله، إن القوات الأمريكية تدعي أنها تتواجد في القواعد العسكرية العراقية على شكل مستشارين وقوات غير قتالية، ولكن الواقع يكذب هذا الأمر، معتبراً أن القوات الأمريكية تتواجد بشكل عسكري وتمارس نشاطات عسكرية على الأرض العراقية لصالح فرض إرادتها على الواقع السياسي والأمني والعسكري العراقي”.

أما عن احتمالات جر العراق إلى حرب، رأى محيي أن الوجود الأمريكي في العراق هو سبب زعزعة الوضع الأمني والاقتصادي فى البلاد، والولايات المتحدة تعمل على تحويل البلاد إلى ساحة عسكرية لصالح أمنها وأمن إسرائيل، داعيا إياها إلى سحب قواعدها وجنودها من أجل استقرار العراق، على حد قوله.

يشار إلى أنه وفي الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أعلنت جماعة حزب الله في العراق، شن هجومين بطائرات مسيرة استهدف أحدهما قاعدة حرير والآخر مطار أربيل في شمال العراق ردا على قصف قطاع غزة.

وأضافت الفصائل التي تنتمي لما يسمى (المقاومة الإسلامية في العراق) في بيان أنها أصابت القاعدة “بشكل مباشر”.

ومنذ منتصف أكتوبر الماضي تعرضت القوات الأمريكية، سواء في العراق أو سوريا لما يفوق الـ 61 هجوماً بالصواريخ أو الطائرات المسيرة.

شاهد أيضاً || بصواريخ مركّزة.. حزب الله يُدمر منزلاً لجنود إسرائيليين ويؤكد مقتلهم

"حزب الله" العراقي يُهدد.. سنستهدف قواعد أمريكا بأسلحة جديدة
“حزب الله” العراقي يُهدد.. سنستهدف قواعد أمريكا بأسلحة جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى