الشأن السوري

“جيش الإنقاذ” تشكيل جديد إلى جانب بقية التشكيلات في الجنوب السوري !

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف محافظة درعا “جهاد العبد الله”، أنَّ مجموعة من فصائل وألوية من الجيش الحر في الجبهة الجنوبية، شكّلت أمس السبت جيشاً جديداً تحت مسمى “جيش الإنقاذ” في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

ومن جانبه، قال قائد “جيش الإنقاذ” الرائد (محمد خالد طه)، إنَّ تشكيل هذا الجيش جاء نتيجة تطورات المرحلة الراهنة من اعتداء قوات النظام وروسيا وتصعيدهما على الجنوب السوري، وخرقهما المستمر لاتفاق “تخفيف التصعيد”.

وعن مفاصل الجيش الجديد، لفت الرائد إلى أنَّ الجيش يضم فصائل عسكرية من محافظتي درعا والقنيطرة، إضافة إلى وجود هيئة عسكرية مؤلفة من ضباط بكافة الرتب والاختصاصات لقيادة العمليات والخطط العسكرية.

وتعهّد “جيش الإنقاذ” في بيان التشكيل الأول له، بالحفاظ على ثوابت الثورة السورية والالتزام بالعملية السياسية التي تُفضي بانتقال سياسي للسلطة في سوريا، وبالتزامه بالحفاظ على سلامة المواطنيين وصون حقوقهم وكرامتهم.

يُشار إلى أنَّ عدد من فصائل الجيش الحر أعلنت في الأسابيع الماضية اندماجها و تشكيل “تحالف بركان الحارة”، إضافة إلى اندماج ثلاثة ألوية تتبع لـ “فرقة أحرار الحارة”، في محافظة درعا بهدف إعادة تنظيم الجيش الحر وضبط الأمن.

 

17311752 354777058251957 777804772 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى