الشأن السوري

النظام يفجّر عدّة منازل شمال حماة ويتزوّد بالكورنيت المطوّر

قامت قوّات النظام بتفجير عدد من منازل المدنيين القريبة من خطوط الرباط في قرية “الحماميات” شمال حماة، عصر اليوم الأربعاء الرابع عشر من رمضان، وذلك خشية تسلّل مقاتلي المعارضة منها إلى داخل القرية على غرار المعركة التي خاضها “تنظيم حراس الدين” و”أنصار التوحيد” وعدد من كتائب المعارضة بتاريخ “26 / 4 / 2018″، والتي فشلوا حينها من اقتحام التل الذي يتحصّن به قوّات النظام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “علي أبو الفاروق”: إنّ قوّات النظام قامت خلال الفترة الماضية بتوزيع سلاح “كورنيت” مطوّر قادر على الوصول إلى عدّة كيلو مترات على حواجز ريف حماة الشمالي وخاصّة حواجز “المصاصنة – الزلاقيات” وحواجز سهل الغاب غرب حماة أبرزها “الحاكورة”، وتمكّنت قوّات النظام من تدمير عدّة آليات للمدنيين ومقاتلي المعارضة مؤخراً.

وفي سياق متصل، استهدفت قوّات النظام، ظهر اليوم، سيّارة تابعة لمنظمة “Emissa” على الطريق الواصل بين قريتي “القاهرة والعنكاوي” غرب حماة بصاروخ موجّه “كورنيت” مما أسفر عن مقتل الإعلامي “معمر بكور” المنحدر من بلدة “باتبو” وإصابة شخصين آخرين. تلاه قصف بقذائف الهاون استهدف قرية “جسر بيت الراس” غرب حماة، من قبل حواجز قوّات النظام المتمركزة في قرية الجيد دون وقوع إصابات.

1019305932

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى