الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 16-11-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
واصلت قوات النظام قصفها للبلدات والقرى المحررة في الريف الغربي :
حيث تعرض أطراف أوتوستراد السلام لقصف عنيف ليلة أمس من الحواجز الممتدة عليه , مع قصف متقطع على مخيم خان الشيح اليوم من تلة الكابوسية فيما تعرضت بلدة الطيبة لقصف من جبل المضيع ومن جبل سلح الطير , فيما سقطت عدة قذائف أطلقتها اللجان الشعبية على قرية بيت تيما .
الاشتباكات :
الكسوة : داهمت عناصر النظام ليلة أمس للمزارع والمعامل الواقعة تحت سفح جبل المانع المجاور للمدينة واعتقلت عدة أشخاص فيما تم طرد كافة السكان من المنطقة وذلك عقب استهداف باص كبير يحوي عددا من الضباط بقذائف الهاون منذ عدة أيام .
الطيبة : اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم على أطراف البلدة بمختلف أنواع الأسلحة , فيما ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا من جراء القصف والاشتباكات منذ يوم أمس إلى 4 شهداء , كما قام عناصر الجيش الحر باستهداف دشمة لقوات النظام وتمكنوا من تدميرها .
معضمية الشام : خرق جديد للهدنة من قبل قوات النظام حيث قامت ليلة أمس عناصر تابعة للفوج 100 حرس جمهوري بمحاولة التسلل للمدينة من جهة الشياح دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة لصد محاولة التسلل .
خان الشيح : عادت قوات النظام لاستهداف الطريق الواصل مع زاكية بالمدفعية الثقيلة المتمركزة داخل الفوج 137 مما أدى لقطع الطرق , فيما ساد البلدة هدوءا عاما اليوم تخلله قصف متقطع من تلة الكابوسية استهدف مزارعها .
سعسع : شهدت أطراف البلدة التي تقع تحت سيطرة النظام اليوم اشتباكات امتدت لأكثر من ساعة من جهة حسنو تمكن الثوار خلالها من تدمير عربة تحوي رشاش دوشكا وإصابة عدد من قوات النظام بجروح قبل معاودة الانسحاب .
كناكر : سمعت أصوات رصاص كثيف أطلقت اليوم من داخل اللواء 121 وتبين لاحقا أنه بسبب مقتل عدد كبير من عناصر النظام واللجان الشعبية نتيجة المعارك الدائرة منذ يومين في ريف درعا .

الغوطة الشرقية:

الاشتباكات :
الغوطة الشرقية ||16-11-2014 || آخر أخبار جبهات القتال
جبهة جوبر: تصدى مقاتلو فيلق الرحمن صباح اليوم لمحاولة شرسة من قوات النظام لاقتحام حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي , و تمكنوا من إيقاع ما لا يقل عن 12 قتيل و عدد كبير من الجرحى بين صفوف شبيحة الأسد , و أستشهد شخص و أصيب ثلاث آخرون من مقاتلي الفيلق بجروح خلال الاشتباكات الدائرة بالمنطقة , و قد عمدت قوات النظام الى قصف الحي بشكل عنيف جدا بالتزامن مع عملية الاقتحام .
حرستا : تجدد الاشتباكات بين عناصر الثوار وقوات النظام على حيط الجبهة من جهة المتحلق الجنوبي .
عربين : اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام حول بناء محافظة ريف دمشق ، في حين دارت اشتباكات بين عناصر لواء ام القرى وقوات النظام على جبهة المتحلق الجنوبي .
عين ترما : اشتباكات عنيفة جرت بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام في محاولة لقوات النظام التقدم على عدة نقاط مدعومة بالأليات الثقيلة حيث استطاعت السيطرة على احدى النقاط ، ولكن تم استرجاعها من قبل عناصر الفيلق وتكبيد قوات النظام خسائر في الارواح في المقابل اصابة عدد من الثوار .
جبهة المرج : اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وقوات لنظام بين الحين والاخر
القصف :
تعرضت عدة مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف بقذائف الهاون تركزت في /مديرا – جوبر – بالا ومزارع الشبعا – زبدين –عين ترما /
مديرا : دمار مادي في احد مساجد البلدة نتيجة استهدافه من قبل المدفعية الثقيلة بعدد من القذائف
جوبر : قصف مستمر على كافة انحاء الحي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة تزمننا مع اشتباكات على جبهات الحي .
مزارع الشبعا وبالا: سقوط عدد من قذائف الهاون على المزارع سببت اضرار في الممتلكات .
عين ترما : قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف جبهة المتحلق الجنوبي و المناطق القريبة من الاشتباك .
زبدين : سقوط عدد من قذائف الهاون على اطراف البلدة احدثت اضرار في الممتلكات .

ريف دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى