الشأن السوري

ألمانيا خارج مونديال روسيا، والسويد والمكسيك لـ ١٦، وإحصائية فريدة لميسي

تأهل منتخبا “السويد والمكسيك” للدور الـ “16” في مونديال روسيا 2018، حيث ودّع المنتخب الألماني، حامل لقب كأس العالم في مفاجأة مدويّة بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون ردّ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “كازان” ضمن منافسات الجولة الختامية بدور المجموعات بالمونديال؛ وسجّل هدفي المنتخب الكوري كيم يونج جون (92)، وسون هيونج مين (96).

فيما سحق المنتخب السويدي نظيره المكسيكي بثلاثية نظيفة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، وسجل أهداف السويد “لودفيج أوجوستينسون” في الدقيقة (50) و “اندرياس جرانكفيست” من ركلة جزاء في الدقيقة (62) والثالث من توقيع “أيدسون الفاريز” (هدف ذاتي) بالدقيقة (74) من زمن المباراة.
واحتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط متفوقًا بالأهداف عن الوصيف المكسيكي صاحب نفس الرصيد.

وليلة أمس، فاز منتخب الأرجنتين على المنتخب النيجيري بنتيجة ٢-١، والمنتخب الكرواتي على نظيره الإيسلندي بنتيجة ٢-١، وبذلك تأهلا للدور الثمن النهائي مقابل خروج منتخبي نيجيريا وأيسلندا من المونديال.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أنّ الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، أصبح أول لاعب في تاريخ المونديال، يُسجّل في عقده الثاني (18 عامًا)، وعقده الثالث (27 عامًا)، وعقده الرابع (31 عامًا) حيث شارك ميسي، في المونديال، أربع مرّات على التوالي، رفقة منتخب راقصي التانجو، حيث سجّل هدفًا بمونديال 2006، بينما لم يُسجّل عام 2010، وفي مونديال 2014، سجل ميسي، 4 أهداف في 7 مباريات، وسجّل أمس أولى أهدافه في مرمى نيجيريا.

ويُشار إلى أنّه إذا فشلت “السنغال” في الصمود أمام “كولومبيا” بمنافسات المجموعة الثامنة غدًا الخميس، فستكون خامس وآخر فريق أفريقي يغادر نهائيات كأس العالم وستصبح أسوأ نتيجة للقارة السمراء بالنهائيات منذ إسبانيا 1982. حيث خرجت “مصر والمغرب ونيجيريا وتونس”.

مونديال روسيا 2018 .. مونديال المفاجآت وأهداف الثواني الأخيرة
يوتيوب: https://youtu.be/uCfNT8yjAhE

المصدر: (كووورة)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى