الشأن السوري

زاخاروفا : سحب القوات الروسية من سوريا لن يضعف “بشار الأسد”

أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” , إن سحب الجزء الرئيسي من القوات الروسية في سوريا لن يضعف رئيس النظام السوري “بشار الأسد” , معتبرةً أن  “عمليات القوات الجوية الروسية في سوريا هي التي ساهمت في إطلاق عملية التسوية السياسية في البلاد”.

و شددت زاخاروفا على أن روسيا “لم تدعم أحدا في سوريا” , مشيرة الى أن بلادها “كانت تحمي مصالحها الذاتية في المقام الأول ولم تدافع عن مصالح أطراف ثالثة” , و ذلك بتعزيزها لموقف جيش النظام السوري ضد المجموعات الإرهابية.

و أشارت زاخاروفا في حديثها لإذاعة “غوفوريت موسكفا” , اليوم الأربعاء , الى أن الموضوع الرئيسي لزيارة وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” المرتقبة إلى موسكو سيكون الوضع في سوريا.

و أردفت زاخاروفا إن “سوريا ستتصدر جدول المباحثات الروسية الأمريكية التي يمكن أن تجري في العاصمة الروسية” خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي المرتقبة إلى روسيا , و التي من المقرر أن تكون في الفترة 21-22 آذار بحسب الخارجية الامريكية .
و كانت وزارة الخارجية الأمريكية , أكدت في وقت سابق من اليوم , إن زيارة كيري إلى موسكو لا تمت بصلة إلى قرار القيادة الروسية بسحب قواتها من سوريا .

تجدر الاشارة الى أن وزارة الدفاع الروسية , أعلنت عن اقلاع أول دفعة من طائراتها الحربية من قاعدة “حميميم” الجوية في سوريا متوجهة إلى روسيا , يوم أمس الثلاثاء , فيما اقلعت اليوم الدفعة الثانية منها  , جاء ذلك بعد قرار الرئيس الروسي بسحب قواته الرئيسية من الأراضي السورية.

55c0fb1ec4618822788b4601

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى